أمسية ثقافية لأبناء مربع الشرية بالبيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ محمد المشخر

نظم أبناء مربع الشرية بمدينة البيضاء اليوم أمسية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.وتحت شعار{كِتَـٰبٌ أَنزَلۡنَـٰهُ إِلَیۡكَ لِتُخۡرِجَ ٱلنَّاسَ مِنَ ٱلظُّلُمَـٰتِ إِلَى ٱلنُّورِ}

وهتف المشاركون في الأمسية بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخى وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام..
وأكد المشاركون أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام..معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد الوحيشي وأمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي ومشرف عام مديرية مدينة البيضاء بدر الدين العبال.أعتبر رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،هذه المناسبة العظيمة من أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بمكانة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله،وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالاقتداء به والمضي على دربه..

ولفت الرصاص،إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يؤكد بأن المخططات الساعية لفصل الأمة عن نبيها قد باءت بالفشل.،مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية،تحمل دلالات ومعان عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات تستهدف هويتها و عقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.
ودعا إلى المشاركة في الاحتفال بمولد النور وإبراز مظاهر الابتهاج في الفعالية المركزية لأبناء محافظة البيضاء في المربع الأوسط بمديرية السوادية.

من جانبه أشار عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة الحبيب طه أحمد محسن الهدار،إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف تعتبر من أعظم الأعياد بالنسبة للأمة الإسلامية لارتباطه بميلاد أعظم خلق الله سيدنا محمد صلوات الله عليه وعلى آله ..

وتطرق الهدار،إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه وسيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم . مبينا أهمية استغلال الذكرى للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي سار عليها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله..

بدورة أشار رئيس فرع هيئة رفع المضالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي،إلى دلالات وأبعاد الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية كافة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين بأن أرسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم و رحمة للعالمين.مشيراً،إلىغ شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله أفواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين..
فيما أوضح نائب مشرف مربع الشرية أحمد الوديدي،أن أبناء مدينة البيضاء،سيكونون في مقدمة الصفوف في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي،حباً و توقيراً و تعظيماً للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق الوديدي،الى أهمية تجسيد رسالة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم على الواقع لتحقيق عزة الأمة ورفعتها.

تخلل الأمسية بحضور أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة محمد حمود الظرافي ورئيس اللجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمدينة البيضاء أحمد علي عبدالرسول وعضو مجلس المحلي بمدينة البيضاء سالم أحمد الحداد
ومدير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف ومدير أمن مدينة البيضاء المقدم منير السماوي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة ومدينة البيضاء،فقرات إنشاديه موشحات دينية.وقصائد شعرية وبرع شعبي،عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم..

قد يعجبك ايضا