هنأت قائد الثورة بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر

قيادات الدولة تبارك قرارات التغيير في مؤسسات الدولة التي ستتخذها القيادة الثورية

الثورة / سبأ

المجلس السياسي الأعلى
بارك المجلس السياسي الأعلى لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وأشاد المجلس في بيان صادر عنه أمس، بخطاب قائد الثورة بهذه المناسبة، مؤكداً دعمه ومساندته لأي قرارات يتخذها في إطار التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية كضرورة وطنية ومطلب شعبي في مناسبة يوم المولد النبوي الشريف الـ 12 من ربيع الأول 1445هـ.
كما أكد المجلس السياسي الأعلى، أهمية المضي في بناء الدولة اليمنية القوية والعادلة وإحداث التغييرات اللازمة لذلك وفقاً لأسس واضحة ومتينة.
وأشار إلى أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، جدير باتخاذ مثل هذه القرارات الجريئة والشجاعة التي ستعود بالخير على جميع أبناء الشعب اليمني.

حكومة الإنقاذ
إلى ذلك أصدرت حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، بيان تأييد ومباركة للتوجه الذي أعلن عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في خطابه اليوم بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة، بشأن تصحيح الوضع في مؤسسات الدولة فيما يلي نصه:
تبارك حكومة الإنقاذ وتؤيد ما تضمنه خطاب السيد القائد بإحداث تغير جذري واصلاحات في مؤسسات الدولة بالتزامن مع احتفاء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ، كهدف أساسي لثورة 21 سبتمبر، ومعالجة الاختلالات القائمة.
تقدر الحكومة عالياُ ما أشار إليه قائد الثورة بشأن الأسس والمنطلقات التي سيعتمد عليها في التغيير الجذري والمتمثلة في الهوية الايمانية لشعبنا والرؤى الجامعة في إطار القواسم المشتركة.
وتؤكد الحكومة أن إحداث تغير في الوضع المؤسسي الراهن أضحى ضرورة ملحة لتحسين وتطوير الأداء العام لكافة الوحدات ونشاطها في خدمة الشعب بمسئولية وطنية وأخلاقية وبرقابة فاعلة ووفقا لما أكد عليه قائد الثورة في خطابه ولما فيه مواكبة التطلعات الشعبية من ثورة 21 سبتمبر وحجم التضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا اليمني طيلة السنوات الماضية.
تعبر الحكومة عن تقديرها العالي لهذا التوجه الذي يركز على معالجة ضعف الأداء المؤسسي والسير في طريق الانتقال من الاعتماد على الاستيراد إلى الإنتاج الوطني.
كما تؤكد الحكومة التزامها الكامل بمختلف القرارات والإجراءات الصادرة عن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وأنها لن تتوان عن القيام بمهامها وواجباتها في هذا الإطار والمساهمة المسؤولة في ترجمة هذا التوجه.

مجلس القضاء
كما بارك مجلس القضاء الأعلى، ما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أمس، بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر.
وأكد رئيس وأعضاء مجلس القضاء، ترحيب السلطة القضائية بما سيعلنه قائد الثورة في ذكرى المولد النبوي الشريف الأسبوع المقبل من تغيير جذري، يؤسس لمرحلة جديدة في خدمة الشعب وقيام الدولة بمسؤولياتها بإخلاص ورقابة صارمة وبما تقتضيه المصلحة العليا للوطن.
وأشاد المجلس – في بيان صادر عنه – بحكمة وحنكة قائد الثورة وخطواته الثابتة وتوجيهاته ودعمه لسلطات الدولة المختلفة للقيام بمهامها على أكمل وجه.

اللجنة الاقتصادية العليا
ورفعت اللجنة الاقتصادية العليا، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء المجلس ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ وأبناء الشعب اليمني، بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وعبرت اللجنة في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.. سائلة الله العلي القدير، أن يعيد هذه المناسبة، وقد تحقق للشعب اليمني واليمن ما يصبوان إليه من العزة والكرامة والاستقلال، والنماء والازدهار والحياة الكريمة.
وقالت» نحتفل اليوم في هذه المناسبة العظيمة، بذكرى الثورة التي مثلت ضرورة حتمية، أنقذت البلاد من تسلط الطغاة والمستبدين، وخلصت الشعب من التبعية والارتهان، ووضعت في مقدمة أهدافها النهوض باليمن في كافة المجالات، وكانت الثمرة هي ما نعيشه اليوم من تقدم حثيث نحو الحرية والاستقلال».
وأشارت إلى أن العدوان على اليمن في عام 2015م، جاء كمحاولة يائسة لإجهاض ثورة 21 سبتمبر، والحيلولة دون تحقيق أهدافها الوطنية، التي كان في مقدمتها تحقيق الحرية والاستقلال في كل المجالات، والقضاء على الوصاية الخارجية، كما هدف هذا العدوان إلى الحيلولة دون فتح طريق نحو بناء اقتصاد وطني حر ومستقل، والنهوض بمستوى البلد والشعب اقتصادياً ومعيشياً.
ولفتت إلى أن دول العدوان حاولت إحباط مسار التحول الاقتصادي ضمن أهداف ثورة 21 سبتمبر، من خلال حصارها وحربها الاقتصادية، إلا أن الشعب اليمني تصدى بصموده وصبره لكل تلك المحاولات، ما مثّل ركيزة أساسية للصمود والمواجهة، مكنت من تحقيق رؤى واستراتيجيات، ساهمت في الحفاظ على قيمة العملة الوطنية في المحافظات الحرة، وتحقيق نوع من الاستقرار المعيشي والاقتصادي.
وأكدت اللجنة أنه ورغم ما تعرضت له مسيرة الثورة المجيدة، من استهداف عبر العدوان وما صاحبه من حصار وحرب اقتصادية شاملة ومتعددة الأوجه والمسارات، إلا أن هذه الثورة التي انطلقت من أهداف وغايات وطنية نبيلة، استطاعت مواجهة تلك الحرب بكافة أشكالها، وتمكنت من الحفاظ على مسارها وأهدافها بأقل القليل من الإمكانيات، وأفشلت كل رهانات العدو على الحرب الاقتصادية بعد فشل حربه العسكرية.
وجدت اللجنة الاقتصادية العليا تأكيدها على تعزيز عوامل النهوض الاقتصادي بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، ومواصلة العمل على إنجاز استحقاقات ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة، في الجانب الاقتصادي.. سائلة المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على اليمن وقد نال استقلاله الكامل ومضى في طريق النهوض الاقتصادي وتحقيق العيش الكريم للشعب اليمني العظيم.
الأحزاب المناهضة للعدوان
من جانبه أكد تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، تأييده لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ٢١ من سبتمبر المجيدة.
وعبر التحالف في بيان – تلقته (سبأ) – عن التفويض الكامل لقائد الثورة باتخاذ خطوات التغيير الجذري اللازمة بما يؤدي إلى إصلاح مؤسسات الدولة وفقا للمعايير المؤسسية بعيداً عن المحاصصة المقيتة.
واعتبر ذلك ضرورة وطنية ومطلباً شعبياً واستمراراً في منهجية ثورة الـ٢١ من سبتمبر المباركة.. مجدداً التأكيد على أن اتخاذ قائد الثورة لمثل تلك القرارات الجريئة والشجاعة يمثل انحيازاً للشعب وسيعود بالخير على أبناء الشعب اليمني.
وشدد البيان على أهمية المضي في بناء الدولة اليمنية القوية والعادلة وإحداث التغييرات اللازمة لذلك، وفقاً للأسس الواضحة والمتينة وأبرزها الشراكة الوطنية.
اللقاء المشترك
وهنأت أحزاب اللقاء المشترك، قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس وحكومة الإنقاذ وكافة أبناء الشعب اليمني، بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وأوضحت أحزاب اللقاء المشترك في بيان، تلقته (سبأ)، أن ثورة 21 سبتمبر عبرت عن إرادة الشعب ورفعت الوصاية عن اليمن وحققت الأمن والاستقرار بعد أن كان البلد مستباحاً من قبل ما تسمى القاعدة صنيعة الشيطان الأكبر أمريكا.
وأكدت دعم أحزاب المشترك الكامل لأي قرارات يتخذها قائد الثورة في إطار التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة كضرورة وطنية ملحة ومطلب شعبي في مناسبة يوم المولد النبوي الشريف الـ 12 من ربيع الأول 1445هـ.
وأشارت إلى أن ثورة 21 سبتمبر تهدف لبناء دولة يمنية قوية وجيش يخدم الشعب ويحمي البلد من أي تهديد ويحافظ على المكتسبات والحريات وتحقيق الاستقلال وبسط السيادة على كامل التراب اليمني وطرد الغزاة والمحتلين.

رئيس جهاز الأمن والمخابرات
كما بارك رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني – باسمه ونيابة عن كافة منتسبي الجهاز – لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني، بالعيد التاسع لثورة 21 من سبتمبر المجيدة.
وأشاد اللواء الخيواني، بخطاب قائد الثورة بهذه المناسبة، مؤكداً الدعم والمساندة والامتثال لأي قرارات يتخذها السيد القائد في إطار التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية كضرورة وطنية ومطلب شعبي في مناسبة يوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم الـ 12 من ربيع الأول 1445هـ.
وأكد أهمية المضي في بناء الدولة اليمنية القوية والعادلة وإحداث التغييرات اللازمة لذلك، وفقاً لأسس واضحة ومتينة.. مشيراً إلى الثقة بجدارة وشجاعة وحكمة قائد الثورة باتخاذ مثل هذه القرارات بما سيعود بالخير على جميع أبناء الشعب اليمني.

وزير الداخلية
إلى ذلك بارك وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، ورحب بما وعد به قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي من إجراءات وتغييرات جذرية لإصلاح وضع مؤسسات الدولة.
وأشار وزير الداخلية إلى أن الإجراءات والتغييرات التي سيعلن عنها قائد الثورة في ذكرى المولد النبوي الشريف، تعتبر هدفا من أهداف ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر ومطلبا شعبيا ضروريا.
وأكد أن وزارة الداخلية بجميع مكوناتها مستجيبة وداعمة لما سيقرره السيد القائد ويعلن عنه من خيارات وتغييرات جذرية لإصلاح وضع مؤسسات الدولة في المرحلة الأولى وفي المراحل التي تليها وفي كل المراحل.

الخدمة المدنية
وباركت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، توجه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بإحداث تغييرات جذرية في مؤسسات الدولة ترقى إلى تطلعات وآمال الشعب اليمني.
كما أيدت الوزارة في بيان لها – تلقته (سبأ) – كل القرارات الحكيمة للمرحلة الأولى من التغيير الجذري والتي سيعلنها قائد الثورة في مناسبة المولد النبوي الشريف.
واعتبرت هذه القرارات السديدة بدءاً لانطلاق مرحلة جديدة من مراحل ثورة 21 من سبتمبر المباركة.

القيادة القطرية لحزب البعث
من جهتها عبرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن، عن أحر التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد التاسع لثورة ٢١سبتمبر المباركة.
وأكدت القيادة القطرية – في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه – أن ثورة ٢١ سبتمبر بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، استطاعت أن تعيد لليمن حريته واستقلاله وقراره السيادي وتتصدى للمؤامرات الرامية إلى تمزيق الوطن ونهب خيراته وثرواته.
وأشارت إلى أن عشرات الآلاف من أبناء اليمن ضحوا بأرواحهم من أجل كرامة وحرية واستقلال اليمن وإقامة دولة يمنية حديثة تقوم على العدل والكرامة والمؤسسات والنظام والقانون بعيداً عن الوصاية لقوى الاستكبار والاستعمار والهيمنة.
وجددت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي، دعمها ومباركتها لأية خطوات تتخذها القيادة الثورية من أجل إصلاح مؤسسات الدولة ومواجهة الاختلالات الإدارية لما من شأنه تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.
وأعربت عن التهاني والمباركة لأبناء القوات المسلحة والقوى السياسية الوطنية وكافة أبناء الشعب اليمني الصامد بهذه المناسبة الوطنية.

تنظيم التصحيح
كما بارك تنظيم التصحيح ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بإحداث تغيير جذري يؤسس لمستقبل واعد لكل أبناء الوطن.
وأشار تنظيم التصحيح في بيان تلقته – وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – إلى تأييده لما ورد في خطاب قائد الثورة والذي لامس معاناة جميع المواطنين وحدد وشخص المشاكل والصعوبات التي يمر بها الوطن.
وأكد مساندة قائد الثورة في ما يتخذه من قرار رشيد يحقق للشعب اليمني ما يصبو إليه من تطلعات نحو التغيير الجذري المنشود.
ولفت البيان إلى أن هذا التوجه يؤسس لمستقبل واعد لكل أبناء الوطن في إرساء دعائم العدل وبناء الدولة والحفاظ على سيادة اليمن ووحدته واستقراره واستقلاله وسلامة أراضيه.

قيادة محافظة إب
وباركت قيادة السلطة المحلية بمحافظة إب إعلان قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في خطابه أمس بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة، إحداث تغييرات جذرية في مؤسسات الدولة.
وأكدت قيادة السلطة المحلية في بيان صادر عنها، تأييدها المطلق ودعمها ومساندتها للقرارات والخطوات المباركة التي سيعلنها قائد الثورة في يوم المولد النبوي الشريف، بشأن التغيير الجذري وإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية.
واعتبرت هذه التوجهات الحكيمة لقائد الثورة، منطلقا قوياً يؤسس لمرحلة جديدة في بناء الدولة اليمنية القوية وتحقيق النهوض التنموي والخدمي المنشود، بما يلبي تطلعات أبناء الشعب اليمني وخدمتهم، كما تمثل ضرورة وطنية ومطلب شعبي لتعزيز صمود اليمن في وجه الأعداء.

عضو المجلس السياسي الأعلى
من جهة آخرى رفع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بالعيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.
وعبر النعيمي عن أسمى آيات التهاني لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والمرابطين العظماء وجماهير الشعب اليمني الحر الأبي الثابت الصامد في وجه العدوان والحصار، بهذه المناسبة الوطنية.
وأشاد بالعرض العسكري المهيب الذي كان لائقاً بأبطال الجيش وقائد الثورة وصمود الشعب اليمني العظيم، وتتويج هذا اليوم بكلمة قائد الثورة بإعلان محددات التغيير الجذري في مسار بناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأشار إلى أن هذه الثورة ومنهجها القرآني وقيادتها المرتبطة بهذه القيم ومثُلها أخرجت اليمن من دائرة التبعية والارتهان للخارج إلى السيادة والتحرر الوطني، ليعود الشعب اليمني متمسكاً بهويته الإيمانية وبمبادئ ثوابته الوطنية.
وقال عضو السياسي الأعلى النعيمي “إن الاحتفال بثورة الـ?? من سبتمبر يظهر وبكل فخر مدى الاستعداد لكل الخيارات، وما أجملها من صورة عندما تقدّم القرآن الكريم العرض العسكري المهيب”.
وأضاف “لقد كان لمشهد تقدّم جرحى ومعاقي الجيش دلالة كبيرة على مدى التقدير الذي توليه القيادة لهذه الفئة التي كانت إلى جوار الشهداء في صناعة النصر الذي نقطف ثماره من خلال هذا العرض الذي لم تشهد مثله أي دولة عربية حتى اللحظة، ذلك العرض الذي صنعه أبناء اليمن بقيادتكم في ظل عدوان شبه عالمي وحصار شامل”.
وأكد النعيمي أن نجاح إعداد الجيش اليمني الذي حقق النصر في ظل الظروف الصعبة، لدليل على أن القيادة الثورية في قادم الأيام قادرة على إحداث تنمية حقيقية في كل المجالات بقدر طموحات وأحلام وآمال الشعب اليمني العظيم وتلبي متطلبات التغيير الجذري.

قد يعجبك ايضا