رئيس الوزراء: احتفاء شعبنا اليمني بذكرى المولد هو احتفاء بمنظومة القيم والأخلاق والتعاليم الرفيعة لرسولنا الكريم

تواصل الفعاليات الثقافية والأنشطة المختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف

الانتصار العظيم الذي صنعه شعبنا بفضل الله ثم بفضل قائد الثورة سيجني الوطن ثماره أمناً واستقراراً وسيادة وبناءً

العلامة شمس الدين: تفاعل اليمنيين وحرصهم على إحياء هذه المناسبة العظيمة دليل على الحكمة والإيمان

النبي هو الأَوْلَى بالاحتفاء به وتعظيمه والتذكير به والاقتداء به وبمنهجه وسيرته العظيمة

الثورة / أحمد المالكي/ معين حنش / صفاء عايض / محمد المشخر/ يحيى كرد / سبأ

تواصلت أمس بالعاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الفعاليات الثقافية والأمسيات والأنشطة المختلفة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي هذا السياق أكد رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن احتفاء شعبنا اليمني بالمولد النبوي الشريف هو احتفاء بمنظومة القيم والأخلاق والتعاليم الرفيعة لرسولنا الكريم التي تحتاج الأمة جمعاء إلى الأخذ والعمل بها لمواجهة الهجمة الشرسة والممنهجة للغرب ضد الإسلام والمسلمين.
جاء ذلك لدى مشاركته في الاحتفال الذي أقامته وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وصحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1445هـ.
وتوجه رئيس الوزراء بالشكر لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات على إقامة احتفالهم بهذه المناسبة العطرة في مدرسة الإيتام، لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى مع الإيتام يحمل بعدين أخلاقي وإنساني وآخر وطني هام .
وأكد أهمية تضافر مختلف الجهود الرسمية والمجتمعية لرعاية هذه الشريحة، مشيرا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي من المناسبات العزيزة على قلوب جميع اليمنيين الذين كانوا دوما هم السباقون في نصرة رسولهم ودينهم على مر القرون الماضية وحتى اليوم .
وذكر الجهد الكبير الذي بذله الرسول والمشقة العظيمة التي واجهها لنشر الدين الحنيف في الجزير العربية وكيف استطاع بنهجه الرباني وخلقه الرفيع أن ينهض بالأمة وينقلها من مرحلة الاقتتال والتناحر إلى الوحدة والقوة في إطار دولة جمعت الكل.
وتطرق رئيس الوزراء إلى استعدادات شعبنا للاحتفال بعيدي ثورتي 21 و26 سبتمبر بالتزامن مع احتفالاته المتواصلة بذكرى المولد النبوي الشريف، موضحا أن الثورتين جاءتا لاستنهاض طاقات الإنسان اليمني والانتصار لإرادته في التغيير نحو الأفضل.
وبين أن الانتصار العظيم الذي صنعه الشعب اليمني اليوم بفضل من الله أولا ثم بالتفافه حول قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، حتما سيجني الوطن ثماره أمنا واستقرارا وسيادة وبناءً وإعادة إعمار.
من جانبه أشاد مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، بجهود وزارة الخدمة المدنية ووحداتها في تنظيم هذه الاحتفالية التي تقام في مكان مقدس هو دار الأيتام الشريحة التي لها شأن عظيم في المجتمع، ولها مكانة خاصة في كتاب الله تعالى وهدي رسوله الكريم.
وقال” رسول الله كان يتيما، وهي حكمة من الله أن يكون أسوة لهؤلاء الأيتام الضعفاء وينبغي على المجتمع تحمل المسؤولية تجاه هذه الشريحة من خلال التواصي والرحمة بها والإحسان إليها وبذل الدعم اللازم لها اقتداء برسول الله”.
واعتبر في الفعالية، بحضور وزيري الثقافة عبدالله الكبسي والإرشاد الدكتور نجيب العجي ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي الكحلاني ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي، وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية، الدكتور محمد القطابري، إحياء هذه المناسبة من منطلق التعبد لله والتقرب إليه، والتعظيم والتوقير للنبي الكريم والتأكيد على الالتزام بمنهجه والتحلي بأخلاقه وقيمه ومبادئه.
وأكد أن تفاعل اليمنيين وحرصهم على إحياء هذه المناسبة دليل على الحكمة والإيمان كونها مناسبة جامعة للمسلمين وتدعو إلى تماسك الأمة ووحدتها وتوحيد كلمتها وصفها لمواجهة الأخطار التي تحيق بها.
وشدد على ضرورة أن تكون هذه المظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي خالصة لوجه الله ومن منطلق العبودية له وأن لا تكون مجرد شعارات خالية من المعاني والقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم، داعيا كوادر الدولة إلى اتباع سيرة النبي فيما يتعلق بالرحمة والإحسان وتحمل المسؤولية والأمانة.
وقال لدعاة التبديع ” النبي هو الأولى بالاحتفاء به وتعظيمه والتذكير به والإشادة به وهو من يجب أن يُقتدى به وبمنهجه وسيرته العظيمة”.
نائب وزير الخدمة المدنية، عبدالله المؤيد، أشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يأتي تعبيرا عن المحبة والولاء لأشرف خلق الله المبعوث رحمة للعالمين ومخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وقال”شرف عظيم لليمنيين أن يتسابقوا للاحتفاء بذكرى مولد الهدى في الوقت الذي تتهافت فيه الأنظمة العميلة للتطبيع وتتسارع للارتماء في أحضان اليهود والنصارى”.
وأضاف” اليمانيون هم السباقون دوما على كل فضيلة، فبهم بدأ الاسلام وانتصر، فطوبى لأهل اليمن الذين شرفهم الله بكرامات وفضائل لم يحظ بها شعب من الشعوب أو أمة من الأمم”.
واعتبر أن مواجهة اليمنيين للعدوان وصمودهم أمام الحصار وتمسكهم بكتاب الله ومنهج رسوله والأئمة من آل البيت وتصديهم وانتصارهم على كل أشكال الغزو الفكري والثقافي والعسكري يأتي مصداقية لما قال عنهم الرسول الأعظم.
كما أحيت وزارة الأشغال العامة والطرق امس ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أكد وزير الأشغال العامة، غالب مطلق، والطرق أهمية الابتهاج بذكرى المولد النبوي، وإظهار نعمة الهداية التي منّ الله بها على الأمة.
وأشار إلى أن النبي الأعظم جاء بعهد جديد، وملأ الأرض نورا وعدلا وسلاما، وأمّن الله به السبل، وحقن الدماء، وأنهى الجهل والفتن، وأصلح حياة الفرد والجماعة.
واعتبر وزير الأشغال الاحتفال بذكرى المولد النبوي من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله تعالى، كونها تعبّر عن الحب للنبي الأكرم والتمسك بما جاء به من الهدى والحق.
وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في توحيد المسلمين والوقوف صفا واحدا لمواجهة الأخطار والتحديات التي تتهدد الأمة.
وأكد الوزير مطلق أن تصدر اليمنيين للمشهد العربي والإسلامي يبعث على الفخر والاعتزاز بأبناء هذا الشعب الأصيل الذي اعتاد على إحياء هذه المناسبة منذ القدم.
وأفاد بأن هذه المناسبة تأتي للعام التاسع واليمن أكثر قوة وعنفوانا بعد أن غير المعادلة بعزيمته وقوته وبحكمة قيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.
ودعا الوزير مطلق كل منتسبي وزارة الأشغال ومكاتبها في المحافظات إلى المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي، على مستوى المحافظات والمديريات، وكذا الحضور الحاشد في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول.
وفي الفعالية، التي حضرها وكلاء وزارة الأشغال والوكلاء المساعدون ومديرو العموم والموظفون، أشار وكيل الوزارة لقطاع الإسكان، المهندس قاسم عاطف، إلى أن الحديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو حديث عن الإيمان وقيم الفضيلة والكمال الإنساني الذي تجسد في شخصه الكريم.
كما نظمت بمديرية الثورة في أمانة العاصمة أمسيات ثقافية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وشارك نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد الدرة وعضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي بالأمانة شرف الهادي والوكيل مالك عاصم ومدير المديرية عقيل السقاف، في الأمسية التي أقيمت في حارة غرب حديقة الثورة بحي الحصبة الشمالية.
وفي الأمسية اعتبر عضو مجلس الشورى عبد الجليل سنان والعلامة محمد الحاكم، الاحتفال بذكرى مولد الرسول مشروعا لتحصين النفوس من الغزو الثقافي والمشاريع الشيطانية في هذا الزمن العصيب الذي تكالب فيه الأعداء على رسول الرحمة والهدى .
وخلال الأمسية قدمت قافلة مكونة من 100 سلة غذائية لأسر الشهداء والمحتاجين، وتم تكريم أسر الشهداء بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية، وإلقاء قصيدتين شعريتين وفقرات انشادية وأهازيج من الموروث الشعبي.
فيما نظم أبناء حي تونس أمسية ثقافية حضرها عضوا مجلس الشورى محمد المصري وأحمد الظفري، ومدير المديرية عقيل السقاف.
وأشار مدير الأحوال المدنية بالأمانة هاشم إبراهيم، إلى ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله، منذ القدم، حين هاجرت بعض القبائل اليمنية للمدينة ليكون لها شرف السبق بالإيمان بالله ورسوله ونصرة الدين الإسلامي.
ودعا الجميع للتحشيد والخروج الكبير في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول موعد المناسبة العظمى التي ستمثل رسالة واضحة لأعداء الأمة بعظمة الرسول الأكرم في قلوب اليمنيين .
تضمنت الأمسية فقرات إنشادية من التراث الصنعاني والتهامي والصوفي، واستقبال وفود الأحياء المشاركة بالبرع والأهازيج.
كما نظم أبناء حارة بير الحواتي بحي الحصبة الشمالية أمسية ثقافية، أشارت كلماتها إلى أن المولد النبوي الشريف يعد مناسبة ومحطة عظيمة لتجديد الولاء لله ورسوله والمضي على نهجه والاقتداء به وإحياء ما جاء به من قيم ومبادئ صلوات الله عليه وعلى آله .
وحذرت الكلمات مما يسعى إليه الأعداء اليوم لحرف مسار الأمة عن نهج محمد بن عبدالله، وسقوط بعض الأنظمة العربية في مستنقع التطبيع وموالاة اليهود.
ونظمت هيئة مستشفى الثورة العام في أمانة العاصمة، أمس، حفلا خطابيا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لتجسيد وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم والاقتداء بهديه وأخلاقه وسيرته العطرة.
وأشار إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم منذ بداية البعثة حتى اليوم، ومحبتهم ونصرتهم له، والاقتداء بنهجه القويم.
من جانبه، أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور مطهر مرشد، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة لأعداء الأمة بتمسك اليمنيين بالرسول الأعظم والمضي على نهجه والتحلي بأخلاقه، حاثا الكادر الطبي والصحي على تجسيد القيم والأخلاق المحمدية والعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين وخاصة المرضى للتخفيف من معاناتهم وأوجاعهم.
ودعا الجميع وخاصة منتسبي القطاع الطبي إلى المشاركة الفاعلة والخروج المشرف في الفعالية الكبرى يوم 12 من ربيع الأول لإحياء هذه الذكرى العطرة.
إلى ذلك نظم مكتب الهيئة العامة للبريد في أمانة العاصمة أمس فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكيل الأمانة المساعد محروس عقبه، أكد وكيل الأمانة محمد سريع، على عظمة مناسبة المولد النبوي ومكانتها في قلوب اليمنيين.
وأشار إلى أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه التي تظل نبراسا لجميع المسلمين.. لافتاً إلى أن الشعب اليمني يحتفي بذكرى المولد النبوي وهو ما يزال تحت عدوان ظالم للعام التاسع، استهدف الإنسان والبنية التحتية بشكل اجرامي.
ودعا سريع إلى التحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول، ليعرف العالم مدى ارتباط الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة للبريد بأمانة العاصمة عمار السدح إلى أن الاحتفاء بقدوم المولد النبوي امتداد تاريخي حمله اليمنيين على عاتقهم منذ الوهلة الأولى لظهور الرسالة المحمدية ومناصرتهم للنبي محمد.. معتبرا احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي بهذا الزخم تعبيرا عن الهوية الإيمانية وحب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن المولد النبوي يتمثل في القيم والمثل العليا التي تفرد بها الشعب اليمني نحو الرسالة المحمدية، والمسار السليم والنهج الثابت للشعب اليمني والمتمثل في الحفاظ على المفاهيم الإسلامية الراسخة.
كما نظمت الإدارة العامة للنظافة وإدارة الآليات في أمانة العاصمة بالتنسيق مع النقابة العامة للبلديات والإسكان فرع الأمانة، أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية، أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة توعوية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه وأخلاقه وقيمه ومبادئه.
وأوضح أن اليمنيين هم أول من احتفال برسول الله وأول من أنظم الأبيات الشعرية والأناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وعلى آله وسلم إلى المدينة المنورة من خلال ترديدهم أنشودة ” طلع البدر علينا ” التي خلدها التاريخ حتى يومنا الحاضر.
وأشاد وكيل أول أمانة العاصمة بدور عمال وموظفي النظافة بأمانة العاصمة في مضاعفة الجهود للحفاظ على المظهر العام في الشوارع والأحياء والأسواق، بما يليق بهذه المناسبة العظيمة في وجدان وقلوب اليمنيين.
من جانبهما أشارا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب والوكيل المساعد عبد الوهاب شرف، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بأهم الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم وتستفيد منها البشرية لتصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهة الأخطار التي تفرضها قوى الطاغوت والاستكبار .
وأكدا أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتذكير الناس بسيرته العطرة واتباع سنته ومنهجه القويم وبما يكفل إعادة الناس إلى هويتهم الإيمانية الأصيلة وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي .
واستعرض النقيب وشرف محطات من تاريخ المولد النبوي وحركات التحرر التي رافقت مرحلة الجهر بالدعوة والتحديات التي واجهتها .
وفي الفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة المساعد فضل الروني، أشار مدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي ورئيس نقابة البلديات محمد المرزوقي، إلى أهمية الاحتفاء بمولده – صلى الله عليه وعلى آله وسلم، للتعرف أكثر عن سجاياه وصفاته وأخلاقه وسيرته العطرة وتجسيدها في الحياة اليومية.
ونظمت جامعة اقرأ للعلوم والتكنولوجيا أمس بصنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف وتكريم الطلاب الأوائل.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات حسن عز الدين، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة وجعلها محطة تعبوية لترسيخ الولاء والمحبة والارتباط بالرسول الكريم والاقتداء به والسير على نهجه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان.
وأكد على ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية، بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي الكريم والتذكير بسيرته العطرة.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور أشرف الكبسي، أكد عميد كلية العلوم الإدارية بالجامعة الدكتور عادل غنيمة، أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي بهذا المستوى يعكس مدى حب أهل اليمن وتعلقهم وارتباطهم بالنبي الخاتم.
وأشار إلى أن احتفال الأمة بميلاد أعظم وأكرم إنسان عرفه التاريخ يأتي تعبيرا عن المنة والفضل والفخر والاعتزاز بالقيم التي حملها.
ونظمت الإدارة العامة لتوعية المرأة ومركز التدريب والتأهيل بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، أمس بصنعاء، فعالية احتفائية ثقافية تحت شعار “ولاءٌ واتباع”، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية تناولت بشرى بدر الدين الحوثي، سيرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، مؤكدة ضرورة التصدي لمساعي الأعداء فصل الأمة عن نبيها وعن قيمه ومبادئه السامية.
وأشارت إلى الدروس والعبر المستلهمة من هذه المناسبة، ودعت إلى التحشيد للفعالية المركزية بالمولد النبوي يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.
من جانبها أشارت مدير عام توعية المرأة بالوزارة إيمان المهدي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة وارتباط الأمة بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، موضحة أن هذا الارتباط هو ارتباط بالمنهج الإلهي القويم.
وأكدت ضرورة تحرك الأمة بحركة الرسول عليه الصلاة والسلام، لتحظى بالنصر والتأييد والعزة والكرامة، وحثت على التحشيد والحضور المشرف في الفعالية المركزية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.
من جانب آخر نظمت إدارة تنمية المرأة في مديرية معين بأمانة العاصمة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعاليات أشارت مديرة إدارة تنمية المرأة بالمديرية لمياء المهدي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية ومفهوم الاقتداء والتأسي بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وتحدثت عن عظمة ومكانة الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في وجدان اليمنيين، ومدى ولائهم وحبهم لخير البرية.
ولفتت المهدي إلى خطورة مخططات أعداء الأمة وسعيهم إلى نشر الفساد والرذيلة وإبعادها عن قدوتها رسول الهدى والرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبها استعرضت الناشطة الثقافية، إشراق المأخذي، سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، معتبرة إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز قيم الولاء والانتماء للنبي الأعظم وتحفيز المجتمع على اغتنام هذه المناسبة في تنوير القلوب واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجسيدها في الواقع.
ونظمت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة أربع أمسيات ثقافية وخطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسيات التي أقيمت بحارات الصياح وشعب شندق وباب الشعب وغيل مصطفى وبير غيدا، أشار المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي ومدير المديرية أحمد الصماط ومدير التدريب بالأمانة عبدالله الكول إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، خاصة في ظل محاولة أعداء الأمة الإساءة والنيل من الإسلام والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ونوهوا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة رسالة بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة، ومحطة للتزود بتعاليم الهدي النبوي.
وحث المغربي والصماط والكول الجميع على التحشيد والحضور المشرف في الفعاليات المركزية في 12 ربيع الأول بميدان السبعين وإظهار الصورة التي تليق بعظمة النبي الكريم، ورداً على الإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية..
إلى ذلك نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء، فعالية ابتهاجاً واحتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وأفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مساعدا مدير عام شرطة المحافظة العميد حسين العياني، والعقيد الركن عبدالله العمري، تطرق وكيل المحافظة حميد عاصم إلى ما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.
وحث على تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والبر والإحسان في أوساط المجتمع.. منوها بأحقية اليمنيين الاحتفال بالمولد النبوي كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه ونهجه.
من جانبه اعتبر مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد علي أبو كحلاء، أن المولد النبوي محطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه والتمسك بالقيم والأخلاق والمبادئ المحمدية في جميع الأعمال.
وأكد أبو كحلاء على أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة للاقتداء بهدي الرسول الأعظم والسير على نهجه.
كما ألقيت في الفعالية كلمات اعتبرت أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، احتفاء بصمود الشعب اليمني وثقته بالنصر، وتأكيداً على تمسكه بالقيم المحمدية والفضائل النبوية.
تخلل الفعالية أوبريت مميز وفقرات إنشادية متنوعة وقصائد شعرية وبرع شعبي من إخراج وإنتاج النزلاء أنفسهم عبرت جميعها عن ابتهاج وفرحة الحاضرين بهذه المناسبة العظيمة.
وأقامت إصلاحية شرق العاصمة (إصلاحية الثورة) أمسية خطابية احتفالاً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بين أوساط النزلاء.
وفي الأمسية التي حضرها مندوب عن رئيس لجنة السجون “كميل فهد غثايه” ومدير فرع التأهيل بإدارة شرطة العاصمة العميد يحيي صلاح، ومدراء السجون الاحتياطية .. أشار مدير إصلاحية شرق الأمانة الرائد محمد المؤيد إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتجسيد اتباع الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم، في حياتنا .. وقال المؤيد بأن كل عام تحل علينا هذه المناسبة العظيمة.
وأكد مدير إصلاحية شرق الأمانة (الثورة) أن هذه المناسبة لها مكانة كبيرة بين أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم، ودورهم التاريخي في مناصرة الرسول ودورهم على مر التاريخ في حمل راية الإسلام ونشره في مختلف أرجاء المعمورة.
واعتبر المؤيد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف محطة توعوية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.
وألقى نزلاء الاصلاحية كلمات اعتبرت الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين، احتفاء بصمود الشعب اليمني وثقته بالنصر، وتأكيدا على تمسكه بالقيم المحمدية والفضائل النبوية والسير على نهج النبي الخاتم في نشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.
ولفتت الكلمات، إلى أن هذه المناسبة العظيمة تأتي لتجسيد صفات وأخلاق خير البرية باعتبار ذكرى مولده الشريف محطة انطلاق للسير على نهجه القويم.
كما نظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والاتحاد التعاوني الزراعي، أمس بصنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي للصندوق المهندس عبد الوهاب الأشول، أشار أمين عام الاتحاد التعاوني محمد القحوم، إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله، لتجديد الولاء والارتباط بأخلاقه وقيمه ومبادئه والسير على نهجه.
واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة للعالم للتأكيد على قوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.
ولفت القحوم إلى الأهداف السامية والدلالات العظيمة للاحتفاء بذكرى مولد النبي والدروس والعظات من سيرته للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن قيمها ومبادئها.
من جانبه أوضح الناشط الثقافي عبدالرحمن المناري أن الله تعالى جعل للناس قدوات من الأنبياء وأعلام الهدى، ليتبعوهم ويهتدون بهم ويسيرون على نهجهم.. مشدداً على أهمية العودة الصادقة للنبي الأعظم وسيرته ومواقفه وشمائله، وترسيخ الارتباط الوثيق به والسير على نهجه لمواجهة الأعداء والتصدي لكل المؤامرات .
وأشار إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بمولد النور المرسل رحمة للعالمين، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة على المسلمين، أن بعث رسولاً منهم يعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والخير والفلاح في الدنيا والآخرة.
إلى ذلك أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي أهمية توعية الطلاب والطالبات بقدسية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وتنشئتهم على حب رسول الله والاقتداء به صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأشار الوكيل النعمي في الفعاليات التي نظمتها اليوم مدارس الشهيد أبومحمد الحسيني، اليمن السعيد بالحتارش، السيدة زينب والزهراء بسعوان في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء إلى أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تهدف إلى سلخ الأمة عن نبيها من خلقه الله وصلى عليه وأمر بالصلاة عليه وتعظيمه وتوقيره .
وتطرق إلى مسؤولية الجميع في الحضور المشرف في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول فرحا وابتهاجا بميلاد من غير مجرى تاريخ البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور.
إلى ذلك تقدم وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي ومستشار القطاع صالح الوادعي ومدير عام الرقابة الداخلية بالوزارة علي الخالد ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس ومدير التربية بالمديرية صبري القحم، المسيرة الطلابية التي انطلقت من مدرسة الشهيد أبومحمد الحسيني وصولاً إلى مدرسة اليمن السعيد بالحتارش فرحا وابتهاجا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى السلام.
ونُظمت بمديرية الطيال محافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى مكانة سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ما يتطلب الاقتداء بسيرته والتحلي بأخلاقه.
ولفت إلى أن هذه الذكرى الدينية الجليلة تهل على الشعب اليمني وهو يتعرض لعدوان وحصار للعام التاسع على التوالي .. منوهاً بما يحققه أبطال الجيش من انتصارات نوعية دفاعاً عن السيادة الوطنية.
ودعا رسام الجميع إلى إغاظة أعداء الله بإتباع سيرة النبي الكريم والتأسي به وبأخلاقه، وتطبيقها على الواقع العملي.
وفي الفعالية التي حضرها عضوا اللجنة المركزية للحشد، وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، وعضو مجلس الشورى محمد الكبسي، استعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية.
كما أقيمت في مدارس وقرى وعزل مديريات محافظة صنعاء فعاليات وأنشطة ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
ففي مديرية مناخة نظمت فعاليات وأمسيات في عزلتي الثلث ولهاب حضرها المحافظ عبد الباسط الهادي ومدير عام المديرية منير الكبسي وأعضاء السلطة المحلية.
وفي مديرية خولان نظم عدد من الفعاليات والأمسيات في وادي ملاحا عزلة بني شداد، حضرها وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ومدير عام المديرية رعد الجاملي.
وفي مديرية صعفان، نظمت في عزلة مدول فعالية وأمسية، كما أقيمت فعالية خطابية في مدرسة الرسول الأعظم بقرية أسخن عزلة الجرواح وأمسية في قرية الشرقي عزلة متوح، وأمسية في قرية يابس عزلة الطرف .
وفي مديرية الحيمة الداخلية، نظمت أمسيات ثقافية متعددة في قرى النخلة وقارة والدار والعريف، وفعاليات وأمسيات في مدارس عزلة بني السياغ، ومدرسة بيت الذيب عزلة الأحبوب، وفعاليتان في مدارس عزلة بني عمرو، ومدارس عزلة بلاد القبائل بني عمرو، وأقيمت فعاليتان الأولى مركزية في مدرسة الأنصار بالدار بعزلة بني يوسف، والأخرى محلية في مدرسة النصر بالعريف بعزلة بني الحذيفي.
وفي مديرية نهم نظم مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية فعالية حضرها مدير مكتب الصحة الدكتور صالح الأعوج ومديرو المراكز والوحدات الصحية بالمديرية.
أكدت الفعاليات والأمسيات عظمة المناسبة وأهميتها في ترسيخ معاني الحب والولاء والانتماء للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
واعتبرت الكلمات الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة تربوية تعزز الارتباط الوثيق بين اليمنيين والمرسل رحمة للعالمين على مر العصور.
وأشارت إلى أن إبراز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي يغيظ الكافرين والمنافقين، ويفشل مخططاتهم التي تحاول الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ونظمت مكاتب الصحة والسكان والثقافة والزراعة والضرائب والمسالخ والتعليم الفني والغرفة الصناعية والتجارية والجمارك وضرائب العقارات، بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، عبد القادر الجيلاني، أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من سيرة النبي وأخلاقه وشجاعته، لافتاً إلى أن الاحتفال بالمناسبة في ظل استمرار الحصار على اليمن يمثل رسالة بأن أهل اليمن ماضون في السير على نهج نبيهم الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، أحمد المروني، إلى أن أفضل وأسرع وسيلة للتعريف برسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو الاحتفاء به وإظهار المباهج بذكرى مولده صلى الله عليه وآله.
من جانب آخر ظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء، أمس، فعالية ثقافية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وأشار المشاركون، إلى أن اليمنيين ينتظرون هذه المناسبة بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا هم السباقون في نصرته والاحتفال بذكرى مولده، بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وأكد المشاركون، أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء لله ورسوله، والتمسك بالمنهج المحمدي وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية، أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.. مبينا أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع والخنوع لغير الله سبحانه وتعالى وكذا التصدي للأعداء مهما كانت التضحيات والتحديات..
وأوضح الدكتور الحمران، أن الاحتفاء بمولد النبي صلَّى اللهُ عَلَيْه وآله وسلم هو تعبير عن الولاء والاتباع له والسير على نهجه، كما أنه يجسد الهوية الإيمانية والمبادئ والقيم المحمدية.. داعياً الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء التي ستقام بهذه المناسبة.
وأشاد نائب وزير الإدارة المحلية، بدور الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والاجتماعية التي تترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمبادرة هيئة الزكاة في تدشين العديد من المشاريع وأهمية دوره في إحياء الركن الثالث من أركان الإسلام من خلال صرف الزكاة في مصارفها لتجسيد التراحم والتكافل الاجتماعي خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الحصار والعدوان الغاشم.
من جانبه استعرض وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، جوانب من سيرة الرسول المصطفى والدروس والعظات ومنهج عمله في مختلف مجالات الحياة، مؤكداً أن إحياء ذكرى المولد تعبير عن مكانته -صلى الله عليه وسلم- في وجدان الأمة وخاصة لدى الشعب اليمني الذي يخص هذه المناسبة بالابتهاج والتعظيم والاحتفاء.
وأشار الوكيل المنصوري، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات والإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يعتبر رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.
وشدد وكيل محافظة البيضاء، على أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة يوم 12ربيع الأول المقبل.
ونظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة وهيئة الشهداء بمحافظة الحديدة، وتحت شعار، لبيك يارسول الله، مساء أمس أمسية ثقافية وخطابية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، جانبا من سيرة الرسول المصطفى والدروس والعظات ومنهجة في كافة مجالات الحياة.. مؤكداً أن إحياء ذكرى المولد، تعبيرا عن مكانته -صلى الله عليه وسلم- في وجدان أبناء الشعب اليمني والمتمثب في الابتهاج والتعظيم الذين يعبرون عنه هذه الأيام بمولدة.
وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات والإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يعد رداً عملياً يظهر مكانة كتاب الله وعظمة رسوله لدى الأمة.
ودعا إلى أهمية التحشد للفعالية المركزية التي ستقام بساحة العروض بمربع المدينة في يوم 12 ربيع الأول المقبل.
فيما استعرض مدير عام هيئة الزكاة محمد هزاع، الارتباط الوثيق بين أبناء الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله. مؤكدا أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس مدى الارتباط والمنزلة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين.
متطرقا إلى محطات من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة وإنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل الجهل والضلالة، إلى نور الإسلام..
فيما أشار مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورافي، إلى أهمية العودة إلى النهج المحمدي وتوحيد الصفوف لتجاوز الأخطار والتحديات والانتصار للمبادئ والقيم التي أرساها الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه . مؤكدا ضرورة الاقتداء بسيرة وأخلاق خير البشرية..
بدوره أشاد الشيخ محمد درويش الاهدل في كلمة العلماء، بالجهود الإنسانية التي تقوم بها الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في مساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين والمرضى، التي تأتي في إطار التكافل والتراحم التي حث عليها الله ورسوله.
كما نظمت بمدينة الخوبة بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة، أمسيه احتفائية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، صلى الله عليه وسلم.
وخلال الأمسية أكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الذي بعثه الله رحمه للعالمين، وتعزيز الارتباط به من خلال السيرة على نهجة وسيرته العطرة..
مشيدا بالجهود المبذولة في تنظيم هذا الأمسية الثقافية والتوعوية، والاستعراضية لقوارب الصيد المعبرة عن المناسبة ودلالاتها الدينية العظيمة..
داعيا السلطات الأرتيرية الى الالتزام بالاتفاقات المبرمة بين البلدين في ومجال الاصطياد البحري، ووقف عمليات الاعتقالات التي تقوم بها ضد الصياديين اليمنيين، ومصادرة قواربهم ومعداتهم الخاصة بالاصطياد..
بدوره أشار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري، إلى الروابط الإيمانية الوثيقة التي تربط أبناء الشعب اليمني العظيم برسول الله صلى الله عليه وسلم، منذ الهجرة النبوية إلى المدينة..
مشيدا بالفقرات المتنوعة التي قدمت في الأمسية وخاصة العروض البحرية المهيبة التي نفذها عدد من صيادي المنطقة على متن قواربهم التي تؤكد عمق ارتباط وعلاقة الشعب اليمني العظيم برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم..
وأقيمت في عزلة بني عرجان بمديرية عبس محافظة حجة أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الأمسية أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري أهمية استشعار الجميع المسؤولية والمشاركة بالفعالية الكبرى للاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يحمل دلالات كثيرة ومميّزة إلى جانب تجديد الولاء لله ورسوله، وحمدا لله تعالى على نعمة الرسول الأعظم، وثناء على الانتصارات والمستوى الكبير الذي وصلت إليه المؤسستان العسكرية والأمنية، رغم كافة الظروف.
وأشار الحوري إلى المواقف المشرّفة والبطولية لأبناء حجة ومديرية عبس ومديريات تهامة في معركة العزة والكرامة والحرية والدفاع عن الوطن، وتفاعلهم الكبير في المناسبات الدينية خلال الفترة الماضية.
فيما أكد محافظ حجة هلال الصوفي أهمية دور الجميع في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية تعظيما وتوقيرا للنبي الخاتم، وتأكيد الولاء لله ورسوله، والتولي الصادق لآل البيت.
وحث على الاستمرار في الحشد للعرس المحمدي وتجهيز قافلة الرسول الأعظم لتقديمها بصورة مشرّفة ترتقي إلى عظمة المناسبة، وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم، وتخليداً وإكراماً لآلاف الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.
فيما اعتبر رئيس الهيئة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أعظم الأحداث التي غيرت مسار وتاريخ الأمة ويحق للمسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية.
وتطرق إلى الارتباط الخاص لليمنيين برسول الله ومناصرة الدعوة الإسلامية والشواهد عن مكانة أهل اليمن في الإسلام ودورهم في نصرة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .
واعتبر العلامة الحوثي، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من هدى الله ومنهج الرسول الأعظم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت ،أمس، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشارت مسؤولة الهيئة بالمديرية إلى أهمية إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف للتأكيد على الولاء لله ورسوله، مؤكدة ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم والتمسك بنهجه في كل المعاملات والأعمال لتحقيق الفلاح في الدنيا والآخرة.
فيما أشارت كلمات الفعالية إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة تعبوية لترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز قيم المحبة والتكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية ندوة توعوية تثقيفية احتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية .
تناولت الندوة شخصية نبي الرحمة وعظمة هذا المشروع الإلهي الذي كان العنوان الأبرز له هي نعمة الهداية المتمثلة بالنبي محمد صلوات الله عليه وآله.
وتطرقت الندوة إلى حجم الأذى الذي تعرض له الرسول الكريم من كفار قريش ودور اليمنيين في نصرته منذ بزوغ فجر الإسلام ودخولهم في دين الله أفواجا، منوهة بدور المرأة في إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف تعظيماً لمكانة النبي الخاتم، في نفوس اليمنيين.
كما نظمت مكاتب الصناعة والتجارة والكهرباء والاستثمار في مديرية جهران بمحافظة ذمار، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الأمسية أشار وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، إلى أهمية المناسبة باعتبارها محطة دينية للتذكير بسيرة الرسول الكريم والاقتداء به في السلوك والمعاملة والحياة بشكل عام.
ولفت إلى أن حرص أبناء اليمن على الاحتفال بذكرى المولد يعكس دورهم في مناصرة الرسول عليه الصلاة والسلام ويعزز من ارتباطهم به والسير على نهجه في مواجهة العدوان .
وأكد على اهمية قيام الجميع بدورهم في التحشيد والحضور في الفعالية المركزية التي ستقام في مدينة ذمار في 12 من ربيع الأول الجاري.
من جهته أشار مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى الكبسي، إلى أهمية المناسبة والاحتفال بها لترسيخ الهوية الايمانية والتمسك بكتاب الله وسنة نبيه الكريم.
فيما استعرض الناشط الثقافي عبدالله الحاتمي جانبا من سيرة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ودلالات الاحتفاء بمولده الشريف في تعزيز الصمود والثبات والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة.
الى ذلك نظمت كلية المجتمع الرائدة للعلوم الطبية والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية، استعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الأهداف السامية والدلالات العظيمة للاحتفاء بذكرى مولد النبي والدروس والعظات من سيرته للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن قيمها ومبادئها.
واعتبر إحياء هذه المناسبة امتدادا طبيعيا للعلاقة الوثيقة والروابط العميقة بين اليمنيين والرسول الكريم.. مبينا ما عمد إليه علماء السوء من خلال الفتاوى الضالة لصرف الأمة عن نبيها المعظم، الأمر الذي يجعل من ذكرى المولد النبوي الشريف محطة بارزة لتأكيد تمسكنا بديننا وحبنا لنبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وشدد على أهمية العودة الصادقة للنبي الأعظم وسيرته ومواقفه وشمائله وترسيخ الارتباط الوثيق به والسير على نهجه لمواجهة الأعداء والتصدي لكل المؤامرات والمخططات التآمرية.. حاثا على التفاعل والتحشيد للفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.
وفي الفعالية، التي حضرها وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني، ونائب وزير النفط ياسر الواحدي، أكد وكيل المحافظة المساعد لشؤون مربع المدينة علي الكباري، أن الاحتفال بالمولد مناسبة يعتز بها اليمنيون، من ناصروا الرسول الأعظم، وكان لهم دور في كل مراحل التاريخ الإسلامي.
وتناول محطات من تاريخ المولد النبوي وحركات التحرر التي رافقت مرحلة الجهر بالدعوة والتحديات التي واجهتها.. وتطرق إلى دور المؤسسات التعليمية الأكاديمية والعاملين فيها في التحشيد والمشاركة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العطرة.
فيما أشار عميد الكلية الدكتور خالد عباس ونائبه الدكتور عبدالله النهاري، إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم لتجديد الولاء والارتباط بأخلاقه وقيمه ومبادئه والسير على نهجه.. ولفتا إلى أن الكلية تولي هذه المناسبة اهتماما من خلال تنفيذ أنشطة وفعاليات تجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الرحمة والإنسانية.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من عمداء الكليات ومدراء المكاتب الخدمية والكادر التعليمي والطلاب بالكلية، قصيدة وفقرات إنشادية، عبرت عن أهمية المناسبة.

قد يعجبك ايضا