مديريات المربع الأوسط في إب تقيم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية احتفالية لمديريات المربع الأوسط “المخادر، حبيش، الظهار ،المشن، ريف إب وجبلة” بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .

وفي الفعالية أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح بحرص أبناء محافظة إب على الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة..داعيا إلى الاحتشاد المشرف في ساحات المولد النبوي يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

وتطرق إلى الارتباط الوثيق بين اليمنيين ورسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم، منوهاً إلى مواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله .

واعتبر العلامة مفتاح أن إحياء الذكرى، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.

من جانبه أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يبعث على الفخر والاعتزاز لكل أبناء الأمة التي يسعى أعداؤها لإبعادها عن قائدها العظيم .. لافتا إلى أن اقتداء الأمة برسولها يسهم في تحقيق النصر والتمكين.

وأشار إلى دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان، مبيناً أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.

وأوضح المحافظ صلاح أن إحياء ميلاد رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- هو إحياء للقيم والمبادئ والرحمة في وعي الأمة .

بدوره أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

ونوه إلى أن المشاركة في احياء مولد المصطفى صلوات الله عليه هو تجديد للولاء لله ورسوله وتأكيد التمسك بقيم رسول الله ومبادئه.

من جهته أوضح وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري أنه لا يوجد مقام أو احتفال، أكرم من سيّد الأولين والآخرين محمد رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن أبناء هذه المديريات ومحافظة إب عموما سيكونون في صدارة المشاركين بالاحتفاء بالرسول الأعظم في يوم ذكرى مولده في الـ12 من ربيع الأول.

تخللت الفعالية أناشيد وموشحات دينية وقصيدة شعرية معبرة .

قد يعجبك ايضا