صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والاتحاد التعاوني ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والاتحاد التعاوني الزراعي، اليوم بصنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي للصندوق المهندس عبد الوهاب الأشول، أشار أمين عام الاتحاد التعاوني محمد القحوم، الى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله، لتجديد الولاء والارتباط بأخلاقه وقيمه ومبادئه والسير على نهجه.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة للعالم للتأكيد على قوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.

ولفت القحوم إلى الأهداف السامية والدلالات العظيمة للاحتفاء بذكرى مولد النبي والدروس والعظات من سيرته للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن قيمها ومبادئها.

من جانبه أوضح الناشط الثقافي عبدالرحمن المناري أن الله تعالى جعل للناس قدوات من الأنبياء وأعلام الهدى، ليتبعوهم ويهتدون بهم ويسيرون على نهجهم.. مشدداً على أهمية العودة الصادقة للنبي الأعظم وسيرته ومواقفه وشمائله، وترسيخ الارتباط الوثيق به والسير على نهجه لمواجهة الأعداء والتصدي لكل المؤامرات .

وأشار إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بمولد النور المرسل رحمة للعالمين، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة على المسلمين، أن بعث رسولاً منهم يعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والخير والفلاح في الدنيا والآخرة.

ودعا المناري، إلى الإسهام الفاعل في جوانب الإحسان والبر والتكافل وتلمس احتياجات الفقراء والمساكين وتخفيف معاناتهم في ذكرى مولد رسول الرحمة والإنسانية، والاقتداء به والتحلي بصفاته وقيمه وإحسانه.. حاثاً على التفاعل والتحشيد للفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.

تخللت الفعالية فقرات ثقافية متنوعة.

قد يعجبك ايضا