مكتب التربية بإب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، أوضح مسؤول التعبئة بإب يحيى اليوسفي، أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يكتسب أهميته في النفوس لارتباط أهل اليمن بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وتطرق إلى صفات وفضائل النبي الخاتم الذي أحدث التغيير الحقيقي بالمشروع الشامل والنهج الإنساني للانتقال بالناس من الظلمات إلى النور.

ودعا اليوسفي إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول للرد على أعداء الإسلام وإساءتهم المتكررة للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، فرصة لتوحيد الصفوف وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

واعتبر الزخم الذي يشهده اليمن في الاحتفاء بمولد النور والرحمة المهداة من عام لآخر، يُجسد ارتباط اليمنيين النبي الخاتم.

بدوره تطرق نائب مكتب التربية محمد المتوكل إلى أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى للتأكيد على أنه حي في القلوب وأن أهل الحكمة والإيمان متمسكون بمنهجه القويم ومستعدون للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الله ونصرة الإسلام والرسول الأعظم.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر عبدالقادر البنا وموشح ألقاه أنور الهتاري.

إلى ذلك نظم مكتب التربية في مديرية السدة بمحافظة إب، اليوم، فعاليتين احتفاليتين بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بمدرسة التضامن الأغبري، أكد الناشط الثقافي محمد المتوكل أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بأعظم شخصية عرفها التاريخ.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول العطرة التي مصدرها كتاب الله عز وجل وثقافة أهل البيت عليهم السلام.

فيما دعا مدير التربية فواز غليس، إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول.

وأكد اهمية احياء ذكرى المولد النبوي لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله وأعلام الهدى، وترسيخ الهوية الإيمانية، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة.

تخللت الفعالية بحضور أمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير فرع هيئة الزكاة مختار عبدالمغني ورؤساء اقسام الأنشطة عمر مانع والإعلام محمد عبدالمغني والصحة عمار مرشد فقرات إنشادية ومسرحية وشعرية عبرت عن المناسبة.

كما نظمت مدرسة الفتح بيت الأشول فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبر مدير شؤون الضباط بإدارة أمن تعز سابقاً العميد إسماعيل الشامي، احتفاء اليمنيين بمولد سيّد المرسلين، رسالة للأعداء، ورداً على الإساءات بحق عظماء الأمة ومقدساتها.

فيما أفاد مدير التربية بالمديرية فواز غليس بأن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، رد لمن يسيء للقرآن الكريم وللرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

وأشار إلى دور الكوادر التربوية في تعريف الأجيال بالسيرة النبوية وتصحيح الأفكار المغلوطة والهدامة والباطلة، وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطلاب وتعزيز ارتباطهم به – صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه استعرض مدير الإرشاد بالمديرية مجدي الشامي جانباً من السيرة النبوية العطرة وما تحلى به صلى الله عليه وآله وسلم من صفات ومناقب تعجز الكلمات عن وصفها.

بدوره دعا مدير المدرسة طارق الأشول إلى إبراز مظاهر الابتهاج والفرحة إحياء لذكرى مولد أعظم قائد في تاريخ البشرية.

حضر الفعالية مدير الشؤون الاجتماعية بالمديرية إبراهيم الأشول ورؤساء أقسام الإعلام التربوي محمد عبدالمغني والأنشطة عمر مانع والصحة عمار مرشد.

قد يعجبك ايضا