فعاليات متنوعة في ريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| خالد الجماعي

نظّمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة ريمة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب الضرائب والأراضي وحقوق الإنسان والأشغال وفروع وحدات الضرائب وفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، أهمية إحياء هذه الذكرى الجليلة لترسيخ معاني القيم والمبادئ والأخلاق التي تضمنتها الرسالة النبوية.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى مولد النور والرحمة، يمثل رسالة واضحة لقوى العدوان ويُجسد عظمة الرسول عليه الصلاة والسلام في قلوب ووجدان اليمنيين جيلاً بعد جيل.

ولفت القاضي مجاهد أحمد إلى أهمية أن تتوّج هذه الفعالية بالاحتشاد والخروج المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة يوم 12 ربيع الأول الحالي.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكيل المحافظة حافظ الواحدي، دعا وكيل المحافظة محمد مراد، أبناء ومشايخ وأعيان المحافظة إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي والخروج المشرف يوم 12 ربيع الأول في الفعالية المركزية بما يليق بعظمة المناسبة الدينية.

بدوره استعرض مدير مكتب الضرائب محمد النجار، جانباً من حياة وأخلاق وصفات الرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته النيرة وقيمه السامية.

إلى ذلك اطلع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله وأعضاء مجلس الشورى ووكيلا المحافظة، على سير العمل في الساحة المركزية بعاصمة المحافظة الجبين والمخصصة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

على ذات الصعيد ناقش اجتماع برئاسة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، مستوى الترتيبات التي تشهدها المحافظة لإحياء ذكرى المولد النبوي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة المركزية من مجلس الشورى، ووكيلي المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي والجهات المعنية، إلى مهام اللجنة الرئاسية المكلفة بالنزول الميداني لمساندة جهود السلطة المحلية في المحافظة من خلال عقد اللقاءات المجتمعية في مختلف المديريات لوضع ترتيبات الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

وتناول المجتمعون، خطة ومهام السلطة المحلية بالمحافظة واللجان الميدانية في تعزيز الوعي والمشاركة في إقامة الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمناسبة على مستوى مركز المحافظة وعزل وقرى المديريات.

وأكدوا أهمية توحيد الرؤى بين اللجنة الرئاسية والمركزية بالمحافظة بمشاركة القطاعات لإحياء هذه المناسبة، وضرورة تفاعل الجميع في مع الفعاليات والأنشطة التي تترجم القيم النبيلة والإيمانية للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

على نفس الصعيد نظمت إدارة أمن مديرية الجبين أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي.

وفي الأمسية التي حضرها رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد – رئيس اللجنة الرئاسية الخاصة بالترتيب للمناسبة القاضي مجاهد أحمد عبدالله وأعضاء اللجنة الرئاسية ووكيلا المحافظة، أُلقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجسيد المكانة الرفيعة التي يحتلها الرسول الأعظم في وجدان أهل الحكمة والإيمان.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير إدارة أمن الجبين المقدم عبده النبعي وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية بالمحافظة والمديرية موشحات دينية وتراثية.

قد يعجبك ايضا