اختتام دورة تدريبية في مجال الصحة الحيوانية في مديرية مقبنة بتعز

الثورة نت|

اختتمت جمعية مقبنة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في مديرية مقبنة محافظة تعز دورة تدريبية في مجال صحة ورعاية الحيوان ضمن برنامج “البنيان المرصوص التنموي”.

هدفت الدورة إلى اكساب 30 مشاركا اساسيات في صحة ورعاية الحيوان، وطرق وأساليب المعالجة المجتمعية للثروة الحيوانية.

وفي الاختتام أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي على أهمية هذه الدورة في تطبيق كل ما تم اخذه خلال الدورة بالجانبين النظري والعملي بالميدان.

لافتا لأهمية تعزيز جانب التطوع في الصحة الحيوانية بهدف تنمية الثروة الحيوانية في المديرية، وتقديم الخدمات لملاك الثروة الحيوانية.

مؤكدا أنه سيتم إنشاء عيادة بيطرية خاصة تشرف عليها الجمعية تقدم الخدمات البيطرية كقروض بيضاء وخدمات باقل التكاليف عبر فرسان الصحة الحيوانية وانشاء فروعها في عزل وقرى المديرية.

وفي الاختتام ألقيت عددا من الكلمات أكدت على ضرورة رفد المجتمع ومساندته وتأهيل القيادات الشابة، وكذا تقديم الخدمات للمزارعين وتوعية المجتمع وتحفيزه من اجل استغلال طاقاته وقدراته وتوظيفها، التوظيف الأمثل في كل المجالات ومن ضمنها مجال الثروة الحيوانية.

كما تطرق الحاضرون إلى أهمية دور المشاركين في خلق وعي بأهمية الصحة الحيوانية وعدم ذبح صغار وإناث المواشي لما تمثله تلك الظاهرة من خطورة تهدد النسل الحيواني.

وفي الاختتام بحضور مدير عام المديرية محمد الخليدي ومدير مركز الصحة البيطرية بالمحافظة ومنسق مؤسسة بنيان في المنطقة الوسطى الجنوبية علي الجرحزي وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والإشرافية بالمديرية والهيئة الإدارية لجمعية مقبنة التعاونية، تم توزيع  الحقائب البيطرية للمشاركين في الدورة وتكريمهم بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا