مساعد وزير الخارجية الايراني يشيد بدور الشهید سليماني في الدفاع عن الأقليات في المنطقة

الثورة نت/
اشاد مساعد وزير الخارجية الايراني “اسماعيل بقايي هامانة” بدور الشهيد قاسم سليماني في الدفاع عن الاقليات في العراق خلال الحرب ضد داعش، قائلا إن دفاع هذا الشهيد النبيل عن أبناء المنطقة ضد داعش كان مستقلاً عن الدين والعرقية وذو نظرة إنسانية.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية ارنا ان بقايي تحدث اليوم الاثنين ، في اجتماع حول دور الشهيد سليماني في مكافحة الارهاب في المنطقة بالقول ان الاقليات لها مكانة خاصة في مجال حقوق الإنسان في جميع النزاعات المسلحة، لأنها أكثر عرضة للخطر في هذا المجال، وهنا يبرز اهمية الحماية الخاصة بهم.
وفي إشارة إلى دور الشهيد سليماني في الدفاع عن الأقليات خلال الحرب ضد داعش، أضاف: ان جهود الشهيد سليماني في القتال ضد داعش والدفاع عن الأقليات مثل الإيزيديين والأكراد في سوريا والعراق لها دلالة كبيرة. وكانت جهود هذا الشهيد تهدف إلى الحفاظ على الأقليات وحمايتها بغض النظر عن العرق أو الدين وكان من منظور إنساني.
ويعقد حاليا الاجتماع الفصلي الثالث للشهيد قاسم سليماني حول موضوع “دور الجنرال سليماني في الدفاع عن الأقليات ضد تنظيم داعش في العراق” بحضور مساعدي وزيري الخارجية والداخلية ورئيس اللجنة الخاصة للمتابعة القانونية والدولية لاغتيال واستشهاد الفريق سليماني في مركز الدراسات السياسية والدولية التابع لوزارة الخارجية في طهران.

قد يعجبك ايضا