فعالية خطابية في يريم ووقفة في السبرة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت مؤسسة المياه في مديرية يريم بإب، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد التويتي، أكد مدير المديرية محمد الدرواني أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة.

ولفت إلى أهمية التزود من هذه المناسبة العظيمة، بالهدى النبوي، لتجديد ارتباط الأمة برسولها الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وغرس قيمه وأخلاقه وصفاته في نفوس النشء والشباب والاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم.

فيما تحدث مدير وحدة تمويل المشاريع بالمحافظة يحيى الرميشي عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي صدع بالحق في وجه الباطل، مُعلناً بزوغ فجر دين الإسْلَام الذي أخرج الأُمَّة من الظلمات إلى النور.

بدوره اعتبر مدير فرع مؤسسة المياه بيريم زيد القشار ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة هامة للتزود بالهدى الإلهي والنهج المحمدي الأصيل والعودة للقيم والمبادئ الرفيعة السامية، داعيا أبناء المديرية للتحشيد الواسع والحضور المشرف بالفعالية المركزية لأبناء المربع الشمالي بإب.

من جانبه تطرق القاضي فايز الخباني في كلمة العلماء إلى محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة وأخلاقه وقيمه ومبادئه العظمية، صلوات الله عليه وآله وسلم..

وفي مديرية السبرة نُظمت وقفة شعبية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وجدد المشاركون في الوقفة تمسكهم بنهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على دربه في مقارعة أرباب الكفر وجحافل النفاق المتربصين بالدين والأمة.

وحث المشاركون على ضرورة إحياء ذكرى المولد الشريف بما يليق بمكانته وعظمته صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتين إلى ما تحمله هذه المناسبة من قيم ومعانٍ ودلالات إيمانية وأخلاقية أحوج ما تكون الأمة اليوم إليها.

ودعا بيان الوقفة إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بنبي الرحمة والإنساني

 

قد يعجبك ايضا