فعاليتان في مديرية السدة بإب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نُظمت في مديرية السدة بمحافظة إب اليوم، فعالية تربوية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بمجمع عائشة للبنات.

و أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة كونها واجب ديني وعظيم ومشرف بعظمة الرسول صلوات الله عليه وآله.

وأوضح أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي واستحضار الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة، في تعزيز أواصر التآخي والتسامح وأعمال الخير.. داعيا إلى التحشيد للفعالية المركزية يوم 12 من ربيع الأول.

ولفت الزكري إلى حملات الإساءة المغرضة التي تستهدف كتاب الله ورسوله الكريم، وتسعى للانتقاص من الرموز والمقدسات في خطوة لفصل الأمة عن دينها.

وفي الفعالية التي حضرها مديرا مديرية السدة مجاهد عامر والأثار محمد العنابي والناشط الثقافي محمد المتوكل، استعرضت مديرة مجمع عائشة عفاف غراب، جانبا من سيرة الرسول الكريم في بناء المجتمع المسلم، وتضحياته في سبيل الله، وجهاده لإرساء قواعد الدين، واستبساله في المعارك التي خاضها ضد الكافرين والظالمين.

وأكدت ضرورة اغتنام ذكرى المولد في التولي الصادق لله -سبحانه وتعالى- والقرآن الكريم، والرسول الأعظم، وتعزيز الانتماء له -صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور أمين عام محلي المديرية عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي وعميد كلية ظفار للعلوم الصحية الدكتور محمد العماري ومستشار وزارة التربية يحي الطوق، فقرات إنشادية وعروض مسرحية متنوعة وقصيدة للشاعر محمد كريب عبَّرت عن المناسبة.

إلى ذلك نظم أبناء عزلة العرافة بمديرية السدة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في استحضار شخصية الرسول والتأسي بأخلاقه والسير على نهجه واستلهام الدروس من سيرته.

وحث على إحياء قيم الإيمان والبر والإحسان والأخلاق الفاضلة في النفوس، تأسياً بالنبي الكريم ، وتعزيز التكافل وتجسيد الإرتباط برسالة المبعوث رحمة للعالمين قولاً وعملاً.. حاثاً على الإعداد الجيد والتفاعل الواسع مع فعاليات المولد، والتحشيد للفعالية المركزية.

وفي الفعالية التي حضرها مديرا مديرية السدة مجاهد عامر والأثار محمد العنابي.. تطرق الناشط الثقافي بالمديرية محمد المتوكل إلى دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية، وأثرها التربوي على وعي المسلمين، لا سيّما أنها تأتي والأمة الإسلامية في أحوج ما تكون إلى الاقتداء بنهج سيد البشرية.

وأوضح أن الشعب اليمني، قدم نموذجا مشرفا في التفاعل والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف دون غيره من شعوب الأمة الإسلامية ما يعكس حجم الارتباط بالرسول الكريم.. حاثا الجميع التصدي للمواقف المعادية للمولد النبوي التي تسعى إلى فصل الأمة عن رسولها والانتقاص منه.

فيما أشار منسق مؤسسة بنيان أكرم ظافر إلى الحملات المغرضة الساعية لتبديع الاحتفال بالمولد النبوي وتثبيط همم المسلمين عن تعظيم رسول الأمة وقائدها وهاديها ومخرجها من ضلال الجاهلية إلى نور الإيمان.

بدوره اعتبر شيخ العزلة زياد الأشول هذه المناسبة العظيمة من أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بمكانة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله، وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالاقتداء به والمضي على دربه.

من جهته بين مدير مكتب الزراعة بالمديرية عبدالوهاب عبدالمغني أهمية إحياء المولد النبوي لإحياء المبادئ والقيم والدروس والأخلاق والدور الذي أراده الله للأمة، التي أصبحت اليوم في واقع متدنٍ ومشتتٍ وضعيف لأنها فصلت عن مصادر مجدها وعزتها الرسول الأعظم والقرآن الكريم.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وأعيان ومشائخ العزلة قصيدة للشاعر ريدان الظفاري عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا