فعالية ثقافية وخطابية في البيضاء احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الثورة العام والمعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام الحالي ١٤٤٥هجرية.

وفي الفعالية، أوضح محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعكس حب اليمنيين للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة وجعلها محطة للاقتداء برسول الله في الاهتمام بالمرضى ورعايتهم ..

وأشار المحافظ إدريس، إلى شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله أفواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين.. داعيا أبناء مديريات المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة يوم 12 ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بصنعاء يحيي عبدالله هاشم  ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد القاز ووكيل المحافظة عبدربه العامري، أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، أهمية التمعن في السيرة النبوية وتجسيد أخلاق وقيم النبي الكريم في التعامل مع المرضى و المترددين على المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية والخاصة بالمحافظة..

وأشار الدكتور الحمران، إلى أهمية إظهار الابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة وجعلها منطلقاً نحو إصلاح الخلل وتقويم الاعوجاج ومعالجة الإشكاليات، ومحطة للتذكير بالمسئولية كون المشكلة التي تعاني منها الأمة اليوم هي بسبب الانحراف عن الرسالة الإلهية التي حملها نبي الرحمة والإنسانية وتعاليمه وهديه ونوره، وعدم الاقتداء والتأسي برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم..

وأوضح الحمران، أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى:”قل بفضل الله و برحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”مبيناً أن إتباع الرسول الكريم يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والتفاني والإخلاص في العمل.

بدورة أشار مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد أحمد الخطري، إلى الاستعدادات الجارية لتأمين وتقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للوفود المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأكرم..

وحث الدكتور الخطري، منتسبي القطاع الصحي والطبي الحكومية والخاصة بالمحافظة، على تجسيد محبة رسول الإنسانية من خلال الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه المرضى والمواطنين..

فيما أشار عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة أحمد الظافر، إلى دلالات وأبعاد الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية كافة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين بأن أرسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم و رحمة للعالمين.

وتطرق الظافر، إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه وسيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم .

تخللت الفعالية فقرات إنشاديه موشحات دينية لفرقة مكتب الصحة وفقرة برع شعبي لطلاب مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات المحافظة وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم..

قد يعجبك ايضا