زعيم كوريا الشمالية يطلع على منظومة الصواريخ الاستراتيجية الروسية

الثورة نت/
أطلع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، خلال زيارته إلى مطار “كنفيتشي” في مدينة فلاديفوستوك الروسية على ، قاذفات صواريخ استراتيجية فرط صوتية تابعة للقوات الجوفضائية الروسية.

وأفادت وكالة “سبوتنيك”، بأن، كيم جونغ أون، برفقة وزير الدفاع الروسي سريغي شويغو تفقد في مطار “كنفيتشي” قاذفة صواريخ استراتيجية فرط صوتية من طراز “تو-160″، وقاذفة صواريخ استراتيجية ذات محرك توربيني من طراز “تو-95 إم إس”، وقاذفة صواريخ استراتيجية أسرع من الصوت بعيدة المدى من طراز “تو-22 إم3”.

كما أطلع وزير الدفاع الروسي، الزعيم الكوري الشمالي، على منظومة صواريخ “كينجال” الفرط صوتية على متن المقاتلة الروسية “ميغ-31 إي”.وجرى خلال زيارة الزعيم الكوري الشمالي، إلى المطار عرض لقدرات مقاتلات “سو-34” الروسية، الأسرع من الصوت، ومقاتلات “سو-30 إس إم”، و”سو-30 إس”، و “سو-25 إس إم3” من قبل قادة أطقم الطائرات المقاتلة.

وتحدث قائد سلاح الطيران بعيد المدى في القوات الجوفضائية الروسية، الفريق سيرغي كوبيلاش، خلال العرض عن قدرات صاروخ “كينجال” الفرط صوتي، الذي ليس له نظير في العالم.

وتشكل طرازات القاذفات الثلاث التي تفقدها الزعيم الكوري الشمالي، المكون الجوي للقوات النووية الاستراتيجية الروسية، حيث قدم الفريق سيرغي كوبيلاش، عرضا حول القدرات القتالية للقاذفات الاستراتيجية الروسية.

قد يعجبك ايضا