اجتماع في البيضاء يناقش الاستعدادات للفعالية الكبرى بالمولد النبوي

البيضاء/محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس،اليوم،الاستعدادات والتحضيرات للفعالية المركزية الكبرى بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في الثاني عشر من ربيع الأول على مستوى المديريات.

وأكد الاجتماع بحضور نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ووكيلا المحافظة صالح المنصوري ومحمد الوحيشي وناصر الريامي، دور أعضاء لجنة النزول الميداني إلى جميع المديريات والقرى والعزل للتحشيد والتعبئة للاحتفال المشرف بذكرى مولد الرسول الكريم والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر.
كما أكد ضرورة التجهيز اللائق للفعالية الكبرى وتلافي جوانب القصور التي رافقت الأعوام الماضية وبما يكفل إبراز الصورة الحقيقية لاحتشاد أبناء المحافظة بالمناسبة الدينية الجليلة.
وخلال الاجتماع شدد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،على أهمية النزول إلى المديريات والقري والعزل و المربعات والحارات و الإلتقاء بالقيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والمشائخ والأعيان وفقا لخطة العمل المنظمة لذلك،.موضحا أن أبناء محافظة البيضاء كانو و سيظلون بمقدمة الصفوف في أحياء هذه المناسبة على مدار العام.
ونوه المحافظ إدريس،بالجهود المبذولة في إحياء الفعاليات المحمدية احتفاء بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى الحملات المغرضة الساعية لتبديع الاحتفال بالمولد النبوي و تثبيط همم المسلمين عن تعظيم رسول الأمة وقائدها و هاديها ومخرجها من ظلال الجاهلية إلى نور الإيمان.لافتا إلى سياسات الإغواء و الإفساد الذي تنتهجها بعض القوى المتجردة من القيم من تبني لأعمال اللهو والرقص و المجون في أرض الحرمين و جوار قبر رسول الله في استهتار واضح بقداسة تلك البقاع المباركة.

وأكد ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للخروج بصورة مشرفة تجسد مدى ارتباط أبناء حجة بالنبي الخاتم وإيصال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بمنهج الرحمة المهداة والقدوة الحسنة..داعيا أبناء مديريات محافظة البيضاء إلي الخروج المشرف و المهيب يوم 12 من ربيع الأول لإحياء هذه المناسبة التي تجسد مكانة الرسول الاعظم في نفوس كل اليمنيين باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجة.

من جانبه حث نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران.الجميع على التحشيد والمشاركة الفاعلة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإقامة الفعاليات والأنشطة في مختلف مديريات محافظة البيضاء وكافة القري والعزل و المربعات والمناطق بالمحافظة.

وأكد الدكتور الحمران،أن الشعب اليمني،قدم نموذجا مشرفا في التفاعل و الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف دون غيره من شعوب الأمة الإسلامية ما يعكس حجم الارتباط بالرسول الكريم..حاثا المجتمع التصدي للمواقف المعادية للمولد النبوي التي تسعى إلى وفصل الأمة عن رسولها و الانتقاص منه.

ولفت الحمران،إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوى يسهم في تعزيز الإرتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته.،مؤكدا إلى أهمية دور المجالس المحلية والتنفيذية والمجتمعية والعقال في إستمرار التحشيد ورفع مستوى الأداء وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم.

حضر الإجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا