ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة البيضاء

الثورة نت.. / محمد المشخر

نظم مكتب الإرشاد في مدينة البيضاء اليوم بالتنسيق مع مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات البيضاء ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الحالي ١٤٤٥هجرية.

وركزت الندوة الثقافية بمسجد الصحابة بمدينة البيضاء.على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم و استلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وتناولت محاور الندوة محطات من حياة الرسول الأعظم ودور الرسالة المحمدية في إحداث تحولات حضارية في تاريخ الأمة.

واعتبر رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة مهمة في مسار اليمنيين لتجديد الصلة بالرسول الأعظم و إجلاله والتأسي به..لافتاً إلى ضرورة التوعية والابتعاد عن الاختلافات المذهبية التي تخلق الصراعات بين أفراد المجتمع الواحد والتوحد في تعظيم إحياء المولد النبوي الشريف.
ودعا الرصاص،إلى نصرة الرسول من خلال العودة للقران الكريم والعمل به والاقتداء برسول الله وكذا توحيد الصفوف لمواجهة الثقافات الغربية.وداعيا الى المشاركة و التحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..

من جانبه أوضح/مدير مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات البيضاء محمد عبدالله عمر الهدار،أن إحياء اليمنيين لذكري المولد يعزز ارتباطهم بالنبي الكريم واستلهام المواقف والقوة من شخصيته الجامعة لكل أبناء الأمة.
واستنكر ما يقوم به الغرب وعملاء أمريكا وإسرائيل من إساءت لرسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال الكتابات الصحفية والأفلام المتدنية، وكذا المواقف السلبية للعالم والشعوب والأنظمة والمتمثل في صمتهم عن كل مايحدث من تشويه لذات خاتم الأنبياء والمرسلين.

بدوره استعرض مدير مكتب الإرشاد بمدينة البيضاء عقيل أحمد علي السيد جانباً من سيرة رسول الأمة وهادي البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه،وكيف سطع بالحق في وجه الباطل وأخرج الأمة من الضلال الذي كانت فيه الى نور الهداية والنجاة.
وفي الندوة أكد أمام وخطيب مسجد الصحابه بالمدينة الأخ/علي محمد السيد،أهمية إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين،لترسيخ الولاء والارتباط بالرسول الاعظم والسير على نهجه وجهاده لمواجهة قوى العدوان و الاستكبار العالمي..
ولفت السيد،إلى أن إحياء الشعب اليمني،لهذه المناسبة إمتداد لوفاء الأجداد في حب رسول الله من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين بتهليلهم وتكبيرهم واستقبالهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام..
حضر الندوة مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والشخصيات الاجتماعية والعلماء والمرشدين وعدد من الصوفيين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا