مدينة ذمار تشهد أمسيات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم أبناء مدينة ذمار أربع أمسيات ثقافية وإنشادية في “حي المدرسة الشمسية” و “مربع الإمام الحسن بالقطاع الغربي” و “مربع شوكان ” و “منطقة هجرة منقذة” ، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة والسلام.

وخلال الأمسيات بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات أكدت ما تمثله الذكرى من أهمية في تعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله، والتذكير بأخلاق المصطفى، والتزود من منهجه و سيرته العطرة.

وأشارت إلى أن إقامة الفعاليات والندوات وإبراز مظاهر الفرحة والبهجة بهذه المناسبة يعكس مستوى الاهتمام والتعظيم لهذه المناسبة الدينية التي تحمل خصوصية لدى اليمنيين وتجسد مدى ارتباطهم وتعظيمهم للرسول الكريم.

وتطرقت الكلمات إلى واقع الأمة الإسلامية وما تواجهه من تحديات في ظل مرحلة من الذلة والتخبط والهوان وتسابق بعض أبنائها للارتماء في أحضان الأعداء والتطبيع معهم وموالاتهم.

ولفتت إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة في نصرة دين الله وكتابه ورسوله والرد على الإساءات التي يتعمدها الأعداء والتصدي لمحاولاتهم المستميتة لفصل الأمة عن رموزها ومقدساتها.

ودعت الكلمات إلى إقامة الفعاليات المختلفة والأنشطة إحياء لذكرى المناسبة والتفاعل والحضور المشرف في الفعاليات المختلفة وخاصة في الفعالية المركزية التي سوف تشهدها عاصمة المحافظة، وتكثيف الجهود في تزيين الشوارع والأسواق والمحالّ والمنازل، وتفعيل جوانب الإحسان والمبادرات المجتمعية بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في النفوس.

قد يعجبك ايضا