إدريس والحمران يطلعان على احتياجات إعادة تشغيل المشتل الزراعي المركزي بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أطلع محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، ومعه نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، على الاحتياج لإعادة لتشغيل المشتل الزراعي المركزي بمدينة البيضاء والتابعة لمكتب الزراعة بعد إعادة تأهيلية مؤخراً.

وخلال الزيارة أستمع إدريس والحمران من مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، إلى شرح حول عملية استلام مشروع إعادة تأهيل المشتل الزراعي المركزي بمدينة البيضاء و المشروع البالغ تكلفته 56 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة، عبر وحدة تمويل المشاريع الزراعية، حيث يتكون من بيوت محمية لأشجار الزينة و المثمرة وخزان مياه وسور للمشتل، وكذلك أبرز الاحتياجات الخاصة في إعادة تشغيل المشتل الزراعي المركزي بالمحافظة خلال الفترة الحالية.. مؤكداً أن المشتل سيضاعف من عملية الإنتاج بعد إعادة تأهيله وإصلاح ما تم تدميره خلال العام الجاري..

وخلال الزيارة أشار محافظ البيضاء، إلى أهمية مشروع إعادة تأهيل المشتل الزراعي المركزي بالمحافظة في الحفاظ على شتلات الزينة والأشجار المثمرة، مشدداً على استكمال المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها.

وحث المحافظ إدريس، مكتب الزراعة على ضرورة التنسيق مع قيادة وزارة الزراعة والري ومكاتب الزراعة والري بمحافظتي ذمار وأب لتوفير مختلف الأشجار والبدء في زراعة مختلف أنواع الشتلات في المشتل الزراعي المركزي بالمحافظة.

وشدد محافظ البيضاء، على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بالاهتمام بالجانب الزراعي والتركيز على المناطق الصالبة واستغلالها في المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط تطوير الإنتاج الزراعي من المحاصيل الغذائية التي يحتاجها المواطنون.

وأشاد بجهود قيادة وكوادر مكتب الزراعة والري واللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة ومساعيهم في النهوض بالقطاع الزراعي وتوسيع رقعته في البيضاء.

من جانبه أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، ضرورة توسيع نطاق المبادرات المجتمعية في القطاع الزراعي في مديريات محافظة البيضاء.. مشيداً بدور مكتب الزراعة والوحدة التمويلية والمجتمع وفرسان التنمية في انجاح المشاريع الزراعية في مديريات محافظة البيضاء.

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ المغربي وعدد من المسؤولين في مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء.

 

قد يعجبك ايضا