السلطة القضائية في إب تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت السلطة القضائية في محافظة إب اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة وسنة مؤكدة يعلن المسلمون من خلالها اعتزازهم وارتباطهم بالرسول دون أن يخالط ذلك أي شك.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الذي اختاره الله لتبليغ الرسالة .. مبينا أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده الشريف هو احتفال بالهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

ودعا القاضي السماوي منتسبي السلطة القضائية إلى القيام بواجبهم في تحقيق العدالة وتقريبها وإنصاف المظلومين والوقوف بحزم تجاه أي تدخلات أو تأثيرات في شؤون القضاء .. حاثا الجميع على المساهمة الفاعلة في التحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول.

من جانبه أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن احتفاء الشعب اليمني بهذه المناسبة يجسد الاقتداء والتعظيم والتبجيل للرسول الخاتم.

ولفت أن تنظيم هذه الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة يأتي في إطار التحضير للفعالية المركزية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول.. مبينا أن هذه الحفاوة بميلاد رسول الرحمة تأتي في زمن الهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

واعتبر الوزير الشامي الاحتفاء بمولده ردا على الإساءات للرسول والقرآن الكريم .. مؤكدا أن الفخر والاعتزاز بالرسول الأعظم هو السبيل إلى النصر والعزة والغلبة في مواجهة أعداء الله وقوى العدوان.

وأكد أن جميع مخططات الأعداء ستبوء بالفشل أمام وعي وصمود أحرار الشعب اليمني.. داعيا الجميع للتحشيد وإظهار الفرح والسرور بذكرى مولده.

بدوره أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى أن هذه الفعالية تأتي في سياق فعاليات الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق والتي ستتوج بالفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله، محطة لاقتفاء أثره والسير على نهجه وإيصال رسالة للعالم بتمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم وأعلام الهدى.

فيما أوضح رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب، أن إحياء هذه المناسبة تعبيرا عن الحب والارتباط بالنبي الخاتم الذي أضاء الكون بمولده ونقل الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة للرسول الكريم والاطلاع بشكل أكبر على سيرته العطرة.. مشيرا إلى أن صمود الشعب اليمني وتضحياته خلال تسع سنوات تحت قيادة قائد الثورة تكللت بالنصر على قوى العدوان.

حضر الفعالية رئيسا مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد الحاكم، ومصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد، ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي، ورؤساء المحاكم والشعب والمحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات والقضاة.

قد يعجبك ايضا