لقاء موسع في البيضاء يناقش جهود الحشد لفعاليات المولد النبوي الشريف بالمحافظة

الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء مديريات مربع محافظة البيضاء للقاء الموسع للجان الحشد برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، تعزيز جهود الحشد لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في مديريات محافظة البيضاء.

واستعرض اللقاء، الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران ووكلاء المحافظة صالح المنصوري ومحمد الوحيشي، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وأعضاء المكتب الاشرافي والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، دور القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والوجهاء والعقال ومهام لجان الحشد على مستوى الأحياء والحارات والقري والعزل، لإقامة فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى مولده -صلى الله عليه وآله وسلم..

وتناول الاجتماع آلية عمل اللجان المركزية والفرعية ولجنة الحشد للمناسبة على مستوى المحافظة والمديريات والعزل، وكذا مهام المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية في تنظيم الفعاليات والأنشطة بما يليق بأهمية المناسبة.

وخلال اللقاء أشار محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، إلى ما تمثله هذه المناسبة العظيمة من أهمية في تعزيز تلاحم الشعب اليمني وقيادته ومختلف مكوناته و شرائحه الاجتماعية، وترسيخ الارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء و المستكبرين.

وأكد أن مناسبة المولد النبوي محطة مهمة للتزود بالوعي والبصيرة والنور والهدى واستشعار المسؤولية والصبر والثبات والتضحية والمحبة للناس وخدمتهم ورفع المعاناة عنهم تأسياً بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث المحافظ إدريس، الجميع على تكثيف الجهود والتحشيد للفعاليات و الأمسيات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة في مختلف الأحياء، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد، وبما يعكس المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

ووجه محافظ البيضاء، المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة والمديريات بمضاعفة الجهود لتحسين وإنارة الشوارع والأحياء، وإبراز مظاهر الابتهاج بقدوم هذه المناسبة..

من جانبه أشار نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران إلى ضرورة المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف بالمحافظة وبالمديريات والفعالية المركزية للمحافظة، بما يجسد مدى ارتباط اليمنيين برسول الأمة.

وأكد نائب الوزير الحمران، أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة يقدم نموذجا بالمكانة التي يحتلها الرسول الكريم في وجدانهم.. مشددا على أهمية مشاركة كافة القطاعات في إحياء هذه الذكرى.

وشدد الحمران، على أهمية التحشيد والحضور الكبير والمشرف في هذه المناسبة الدينية، و إحيائها بالشكل الذي يليق بمكانتها، وتعزيز الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم، والسير على نهجه القويم.

بدوره أشار عضو رابطه علماء اليمن السقاف، إلى الاستعداد الجيد ومضاعفة الجهود الحشد لإنجاح فعاليات وأنشطة هذه المناسبة لما لها من مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين.. مؤكداً أهمية إحياء ذكرى مولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وآله الذي نشر الدين والفضيلة والأخلاق في أرجاء الأرض.

وأكد السقاف، أن الاحتفاء بالمولد النبوي يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالتحديات التي تستهدف الأمة في دينها وعقيدتها وفضح التوجهات التي تسعى لفصل الأمة عن رسولها، وإحياء مبدأ الإحسان والتكافل والاهتمام بأسر الشهداء والمفقودين والأسرى والفقراء والمحتاجين..

فيما استعرض مشرف عام مربع مديريات البيضاء الشيخ حاتم محسن الخولاني، خطة المحافظة والمكتب الاشرافي للاحتفاء بذكرى المولد النبوي ودور اللجان والمكاتب في إقامة الفعاليات والأنشطة على مستوى المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية بالمديريات.

و أعتبر الخولاني، هذه المناسبة محطة إيمانية وتربوية لإحياء سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب ونشر أخلاقه و فضائله..

وتخلل اللقاء الموسع الذي حضره رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية وحشد كبير من التربويين و الثقافيين ولجان المجتمعية في مديريات محافظة البيضاء. قصائد شعرية وفقرات إنشادية و موشحات دينية لفرقة المسيرة الفنية و برع شعبي مشاركه لطلاب مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات البيضاء عبرت في مجملها عن الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية, الاقتداء به قولا وعملا .

قد يعجبك ايضا