توقيع عقود مشروعي إعادة تأهيل رصيف ورافعات جسرية بميناء الحديدة

الثورة نت|

جرى بميناء الحديدة، توقيع عقود تنفيذ مشروعي تأهيل بنى تحتية وفوقية لصالح تعزيز وتطوير النشاط الخدمي للميناء.

حيث جرى التوقيع بين قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والشركة المنفذة بحضور وزير النقل عبدالوهاب الدرة، على عقد صيانة الرصيف رقم (5) بالميناء وإعادة صيانة الرافعات الجسرية التي استهدفها العدوان.

وأوضح وزير النقل، أن توقيع عقدي صيانة الرصيف والرافعات مع شركات يمنية بكوادر محلية، يأتي في إطار تحفيز القدرات الذاتية المحلية ذات الكفاءة في انجاز المشاريع النوعية والتي كانت حكراً على الشركات الأجنبية.

ونوه إلى أن الوطن يمتلك الكفاءات والخبرات المؤهلة لتنفيذ مثل هذه المشاريع، لافتاً إلى أن المشروعين سيسهمان في تنفيذ جزء من متطلبات تطوير العمل وتعزيز مستوى حركة أداء ونشاط الميناء.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ القبطان محمد إسحاق، أن الخطة التطويرية للمؤسسة تتضمن رفع مستوى كفاءة تشغيل الميناء وإعادة معالجة الأضرار التي تعرضت لها البنى التحتية والمعدات والآليات جراء قصف العدوان.

حضر توقيع العقود نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة زيد الوشلي، ومدراء المشاريع والإشراف الهندسي بالميناء المهندس سامي مقبولي والتخطيط والإحصاء الدكتور وضاح مجمل والشئون القانونية مطهر العمدي ونائب مدير محطة الحاويات الدكتور أحمد المرتضى.

قد يعجبك ايضا