مكتب هيئة الزكاة بذمار ينظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، جوانب من سيرة الرسول المصطفى والدروس والعظات ومنهج عمله في مختلف مجالات الحياة، مؤكداً أن إحياء ذكرى المولد تعبير عن مكانته -صلى الله عليه وسلم- في وجدان الأمة وخاصة لدى الشعب اليمني الذي يخص هذه المناسبة بالابتهاج والتعظيم والاحتفاء.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات والإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يعتبر رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.

وشدد على أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة يوم 12 ربيع الأول المقبل.

إلى ذلك استعرض مديرا مكتبي هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل والإرشاد عبد الله اللاحجي، الارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، مؤكدين أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين.

فيما استعرض العلامة إسماعيل الوشلي محطات من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة وإنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل من الجهل والتخبط والضلال، والمسار الذي رسمه لتجاوز الأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة.

واكد أهمية العودة إلى النهج المحمدي وتوحيد الصفوف لتجاوز الأخطار والتحديات والانتصار للقيم التي أرساها الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا بحوث التنمية والتدريب سمير خشافه ومديرية مغرب عنس علي الكبسي، ونائب مدير الزكاة محمد عبد الرزاق قصيدة شعرية وفقرة إنشادية.

قد يعجبك ايضا