فعاليات تربوية في مديريات حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت اليوم في مديريات محافظة حجة، فعاليات وأنشطة تربوية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية التي نظمتها مدرسة السيدة زينب عليها السلام بمركز المحافظة وحضرها نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال الغشيمي أكدت الكلمات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية كمحطة إيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والتمسك بمنهجه واستلهام الدروس والعبر من سيرته، مستعرضاً جانباً من سيرة الرسول العطرة.

وفي المديرية ذاتها نظمت مدرسة الشهيد الصماد الأساسية ماراثونا احتفاء بالمولد النبوي الشريف وكرم فيه نائب مدير التربية بالمحافظة جمال الغشيمي الفائزين بالميداليات والجوائز .

وفي فعالية نظمها فرع مكتب التربية والتعليم في مديرية كحلان عفار أشار مدير التربية بالمديرية شرف الخطيب إلى العلاقة القوية التي تربط النبي الأكرم باليمنيين .

ولفت إلى أهمية الاحتفال بيوم انجلاء الظلمات والجهل ومولد الأسوة الحسنة والسراج المنير الذي أرسله الله نوراً وهدى ورحمة للعالمين .

إلى أقيمت فعاليات في مدارس مديريات الشاهل وكحلان الشرف ونجرة وعبس ووشحة وقارة وخيران ووضرة وأفلح الشام وأفلح اليمن والمفتاح وقفل شمر وكشر وبني العوام، وريف حجة والمغربة والمحابشة وبني قيس والشغادرة وكعيدنة.

وأكدت الكلمات في الفعاليات أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله لتعزيز ارتباط الأمة بسيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور .

ولفتت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية وتربوية لتجديد الولاء لله ورسوله والمؤمنين وإحياء سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس وتجسيد قيمه ومبادئه في الواقع العملي وتعزيز قيم التسامح والتراحم والتكافل .

واستعرضت جانباً من سيرة ومكانة الرسول الأعظم وما تحلى به من صفات.

تخللت الفعاليات فقرات إنشادية وأنشطة متنوعة.

قد يعجبك ايضا