لقاء للجامعات والمعاهد الفنية والتعليمية في مديرية السبعين بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم المجلس المحلي بمديرية السبعين اليوم لقاءً موسعاً للجامعات والمعاهد الفنية والتعليمية بالمديرية بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥هـ.

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتعبير عن مظاهر الابتهاج والفرحة بحلول هذه المناسبة بما يليق بمكانة رسول الله محمد صلوات الله علية وآله وسلم وحب اليمنيين له.

وحث على الاقتداء والتحلي بصفات الرسول الكريم وغرسها في أوساط الأجيال، خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يستهدف فيها الأعداء للإسلام وتشويه المقدسات الدينية والدفع بالشباب للاقتداء بالمشاهير بهدف إبعادهم عن دينهم وقضايا أمتهم.

فيما قدّم نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، سرداً عن عظمة ومكانة الرسول الكريم منذ خلق الله آدم عليه السلام وما تناقلته الرسل وأنبياء الأمم السابقة عن مكانة وعظمة رسول الله محمد عند الله عز وجل وتبشيرهم ببعثته.

وتطرق إلى مدى حب أهل اليمن للرسول الأعظم منذ عهد الملك تبع اليماني وهجرة الأوس والخزرج إلى يثرب منذ مئات السنين في انتظار بعثته الكريمة ومناصرته.

وقال “استقبال أجدادنا الأنصار الحافل لنبي الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام يوم وصوله إلى المدينة المنورة مهاجراً من مكة بعد ظلم أهلها له دافعاً لنا للاحتفال اليوم بذكرى ميلاده، خاصة في ظل الاستهداف المباشر من أعداء الأمة لشخصه الكريم وإحراق القرآن العظيم”.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس دائرة الشؤون الثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، تطرق الناشط الثقافي يحيى قاسم أبو عواضة إلى منزلة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته عند أهل اليمن وما أثنى عليه الله في كتابه الكريم كما قال ” وإنك لعلى خلقٍ عظيم ” وآيات قرآنية متعددة.

وقال “إن المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم يمثل الأسوة الحسنة التي ينبغي للأمة التأسي به في كل شيء، فكيف يشكك أولئك المرجفون فيه وقد زكاه الله تعالى وطهّره من أدناس الأعمال والأقوال والأخلاق والنيات”.

قد يعجبك ايضا