ذمار.. كليتا الآداب والعلوم التطبيقية تحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت كليتا الآداب والعلوم التطبيقية، بجامعة ذمار بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي فعاليتين خطابيتين إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعاليتين، أكد رئيس جامعة ذمار، الدكتور محمد الحيفي، الأثر العظيم لذكرى المولد النبوي الشريف في حياة البشرية منذ أكثر من 14 قرنا، والتي مثلت إعلان مرحلة جديدة اتجهت فيها البشرية إلى طريق الخلاص والانعتاق من العبودية لغير الله وتسلط الطواغيت والفوضى.

وقال: “إن ذكرى المولد النبوي الشريف ستظل الرصيد التاريخي الأول الذي تستمد منه الأجيال القادمة زاد مسيرتها، ومشعل هدايتها وعناصر بقائها وأصول امتدادها، وذكرى العطاء المتجدد والزاد الباقي إلى يوم الدين”.

وألقيت في الفعاليتين كلمات من عميد كلية الآداب، الدكتور أمين الجبر وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور فهمي العبسي، أكدت أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف، وبينا عظمة المناسبة ودلالاتها والآمال والتطلعات لتجاوز الأخطار التي تتهدد الأمة.

وأكدا أن الرسالة التي حملها صلوات الله وسلامه عليه تجسد وحدة الأمة الإسلامية على أساس إيماني.

ولفتا إلى أن الرسالة النبوية حملت في طياتها أهم معاني السلام والتسامح والإنسانية، وكان أحد أهم محاورها طلب العلم والمعرفة، وأول أمر في الإسلام هو “اقرأ”، فانتشر تعلم القرآن وعلومه ومنها انطلقت العلوم والمعارف الإسلامية والإنسانية، ما يؤكد أن ذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وآله أصبحت طريقا منيرا للمعرفة.

وتخللت الفعاليتين كلمات وقصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة.

قد يعجبك ايضا