فعاليات ثقافية في مديريات ذمار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت في عدد من مديريات محافظة ذمار، فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ففي فعالية نظمها أبناء منطقة سباع بعزلة المعينة في مديرية المنار، استعرض مدير المديرية محمد جعران وأمين عام المجلس المحلي حمود سباع ومسؤول الحشد طه الرازحي، محطات من سيرة النبي المصطفى ودور الأنصار في مؤازرته والإسهام في نشر الدعوة الإسلامية.

وحثت الكلمات على التحلي بأخلاق النبي المصطفى وتبني أعمال الخير والإحسان والحشد للفعالية المركزية.

فيما دعت كلمات فعالية في عزلة المجن إلى العودة إلى نهج رسول الله والتسلح بتعاليمه في نصرة دين الله ومواجهة التحديات التي تحاك ضد الأمة، والرد على الإساءات المتكررة لرموز الأمة ومقدساتها.

وفي مهرجان ثقافي نظمه مكتب التربية والتعليم بمديرية عتمة، أكد مدير إدارة التربية والتعليم محمد شمس الدين، والناشطان الثقافيان حمير الشريفي وطارق الحميري أهمية إظهار الفرح والابتهاج بذكرى ميلاد رسول الله، والمضي في مواجهة الباطل بسلاح العلم والعزيمة والتصدي لمساعي الانتقاص من عظمة المناسبة، وتوعية المجتمع بأهمية إحيائها.

كما اعتبرت كلمات فعاليات عدة في مناطق بني الغريب بمخلاف السمل، وبني أسد بمخلاف رازح ومدارس 7 يوليو برصب ، والوحدة في بني عيوة و22 مايو، ذكرى المولد النبوي محطة للتزود من المبادئ والقيم التي جاء بها الرسول الكريم، وتعزيز قيم الصمود والثبات والتضحية في مواجهة العدوان.

وخلال مهرجان نظمته إدارة التربية والتعليم بمديرية وصاب السافل في منطقة بني علي ألقيت كلمات أكدت ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، والاستعداد للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة.

وفي مهرجان نظمه عدد من المدارس بالثلوث، والأثلاث ووادي العصارة، وبيت الوادي وباخش، أشارت الكلمات إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة لكل المسلمين ويجب إحياءها وتعظيم صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

إلى ذلك ناقش المجلس المحلي بمديرية ميفعة عنس برئاسة مدير المديرية عبد الله الجراشي، جهود الحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكداً ضرورة التحشيد للفعالية المركزية والاستمرار في إقامة الفعاليات على مستوى القرى والعزل.

واستعرضت كلمات أمسية ثقافية نظمها أبناء قرية الدعيرة في عزلة عنس دلالات إحياء مولد الرسول، وحجم المؤامرات الهادفة للنيل من المقدسات الإسلامية، وزعزعة وحدة الأمة.

وأكدت كلمات فعاليات في عدة مدارس بمديرية مدينة ذمار أن تفاعل اليمنيين وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعبر عن التمسك بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.

وفي السياق، أكدت كلمات فعالية لأبناء عزلة نجاح في مديرية مغرب عنس القيم العظيمة لذكرى المولد وأثرها التربوي والمعرفي والعملي في النفوس.

وفي فعاليات بعزلتي القارة وقران وعدد من المدارس في مديرية جبل الشرق استعرضت الكلمات قبسات من شخصية وأخلاق الرسول الأكرم، صلى الله عليه وآله وسلم، ودور اليمنيين في نشر الدعوة الإسلامية، ونصرة نبي الرحمة..

قد يعجبك ايضا