مكاتب الاتصالات والبريد والشباب بذمار تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت مكاتب المؤسسة العامة للاتصالات والوحدة التنفيذية للإنشاءات والهيئة العامة للبريد والشباب والرياضة بمحافظة ذمار فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية.. مبينا أهمية إعطاء المناسبة حقها من الاحتفاء باعتبار ذلك أفضل رد على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم والإساءات المتكررة التي تطال الرسول والمقدسات.

وبين أن ذكرى المولد تمثل أهم مناسبة دينية ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله.

فيما استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة على العوش، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي ودوره في إبراز عظمة النبي الأكرم صلى الله عليه وعلى اله وسلم، ومدى ارتباط أهل اليمن به ودورهم في نصرته ومساهمتهم على مر التاريخ في رفع راية الإسلام ونشره في كافة أرجاء المعمورة.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة فرصة للعودة نحو تعزيز قيم ومبادئ ومكارم الأخلاق والصفات العطرة التي عرف بها الرسول الكريم أوساط الشعب اليمني، والاعتزاز بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية الأصيلة والدعوة لتجسيدها في الحياة والمعاملات اليومية.

وفي الفعالية بحضور مديري مكتب بريد منطقة ذمار أحمد إسماعيل عبد الرزاق و فرع الوحدة التنفيذية للإنشاءات لطف الهندي، أشار محمد رزق، في كلمة عن الجهات المشاركة إلى أهمية المناسبة في حياة المؤمنين عامة واليمنيين خاصة.. لافتا إلى أن إحياء ذكرى المولد يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية والارتباط بالنبي الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

واستعرض الدلالات والمعاني التي تحملها ذكرى المولد النبوي في قلوب كافة أبناء شعبنا العظيم.. معتبرا المناسبة محطة توعوية للتزود من سيرة الرسول الأعظم الزكية بالنور والطهر والقيم ومبادئ ومكارم الأخلاق.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر هلال عبد العزيز وفقرات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا