لقاء لخطباء وتربويي بني حشيش بصنعاء تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتبا التربية والتعليم والإرشاد بمحافظة صنعاء والمجلس المحلي بمديرية بني حشيش اليوم، لقاءً للخطباء والمرشدين والتربويين، تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أشاد أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني، بدور الخطباء والمرشدين والتربويين في تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بمولد سيد البشر ، للاستفادة من هذه الذكرى في تعزيز القيم والمبادئ المحمدية.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وتعزيز الارتباط بهدي ونهج الرسول الكريم، من خلال الخطباء والمرشدين والتربويين.

وشدد على أهمية الدور المنوط بالخطباء والعلماء في إيصال أهداف هذه المناسبة الدينية عبر المسجد والمدرسة، لافتاً إلى أهمية تعزيز رسالة المسجد والمنبر والمدرسة للتوعية والتفاعل مع الفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفال بالمناسبة بما يليق بمكانة صاحبها.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وعلاقة أبناء اليمن الوثيقة بالرسول الأعظم.

ولفت إلى عظمة الرسالة الإلهية للنبي الخاتم في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث حميد الدين على استغلال المناسبة في تعزيز التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة العظيمة بأعمال الخير والإحسان.

بدوره أوضح مدير المديرية راجح الحنمي، أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي ينطلق من الحب والولاء للرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم، وما يحتله من مكانة في نفوس اليمنيين.

وأكد أهمية إظهار تمسك أهل اليمن بالقرآن الكريم في ظل مساعي الغرب لتشويه كتاب الله وتدنيسه.

وفي اللقاء الذي حضره نائبا مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس والتخطيط والتنمية عمار الهادي، أشار مدير التربية بالمديرية صبري القحم إلى أهمية إبراز شخصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وبيان توفيق الله لليمنيين بإظهار ولاءهم وارتباطهم به.

تخلل اللقاء بحضور مديري المدارس وخطباء ومرشدي المديرية قصيدة للشاعر عمار الفقيه عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا