مناقشة موجهات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في الجامعات اليمنية

الثورة نت|

نظمّت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء اليوم اللقاء السنوي مع الجامعات الحكومية والأهلية برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين.

ناقش اللقاء الذي ضم وكلاء قطاعات المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي والبعثات حسن عز الدين، الموجهات الخاصة بتدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.

وتطرق اللقاء بحضور نائب رئيس جامعة عمران الدكتور زكريا الشعيبي، ورؤساء الجامعات الأهلية، إلى المهام المقترحة للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية وإبراز مظاهر الفرحة والابتهاج على مستوى الجامعات والكليات.

وأقر اللقاء تحديد جدول زمني للفعاليات بالجامعات الحكومية والأهلية وتحديد المهام والاختصاصات والتأكيد على أهمية المشاركة الفاعلة في إقامة الأنشطة والورش والندوات الفكرية واللقاءات التي تبرز عظمة الاحتفاء بهذه المناسبة.

وأشار نائب وزير التعليم العالي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتركيز على مدلول نصرته وإتباع سنته وسيرته العطرة والتمسك بالقرآن الكريم والتآسي بالرسول الكريم.

ولفت إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة والتذكير والتعريف بشخصية الرسول الكريم وصفاته وأخلاقه وجهاده وشجاعته.

وأكد الدكتور أهمية إبراز التشابه بين الجاهليتين الأولى والأخيرة وضرورة الارتباط بالقرآن والاقتداء بالرسول الكريم وإظهار عظمة ما جاء به من إتمام لمكارم الأخلاق.

من جانبه أشار وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لإبراز عظمة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومدى ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام.

فيما حث رئيس جامعة الجيل الجديد الدكتور همدان الشامي، على الاستفادة من ذكرى المولد النبوي وجعلها محطة تربوية وتوعوية وتعبوية من منطلق الهوية الإيمانية وترسيخ الولاء لرسول الله والاعتراف بفضل وبنعمة الله تعالى على الأمة.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني أحمد الأحصب ومستشار وزير التعليم العالي محمود الصلوي، ورئيس اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور يحيى أبو حاتم.

قد يعجبك ايضا