مكاتب الاتصالات والخدمة المدنية والبريد والتأمينات في البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

احتفلت مكاتب المؤسسة العامة للاتصالات والخدمة المدنية والبريد والتأمينات والمعاشات بمحافظة البيضاء اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة واتم التسليم للعام الحالي ١٤٤٥هجرية..

وهتف المشاركون في الفعالية الثقافية التي أقيمت في فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء، بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام..

وأكد المشاركون، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس، أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي مثل القرآن بخلقه قولا وعملا نظراً لما حمله على عاتقه من مسؤولية إيجاد أمة واعية.

وأشار المحافظ إدريس، إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في استحضار شخصية الرسول والتأسي بأخلاقه والسير على نهجه واستلهام الدروس من سيرته، والتسلح بالقيم والمبادئ التي سار عليها كأسس ومنطلقات للمضي نحو إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح والانتصار لدين الله ومواجهة قوى الظلال والباطل.

كما أكد إدريس، أن تمسك أبناء اليمن بالرسالة المحمدية، كان سبباً فيما تحقق لهم من نصر وتماسك في وجه المتربصين بهم من أعداء الإسلام.. مؤكدا أن الارتباط برسول الله والسير على نهجه القويم كفيل بتجاوز كل التحديات التي تواجهها الأمة وتحقيق النصر على أعدائها، لافتا إلى أهمية هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان…

وحث محافظ البيضاء، الجميع الى ضرورة التفاعل مع الفعاليات والحشد للمشاركة في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول يوم ميلاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم..

وخلال الفعالية بحضور وكيلا المحافظة محمد الوحيشي وصالح المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي ومدير عام مكتب الهيئة العامة للتأمينات بالمحافظة أبوبكر القنع ومدير مكتب البريد بالمحافظة ناصر محمد اللبني، أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان محمد القصوص، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجدد الولاء لله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والتمسك بهديه القويم.. لافتا إلى أن الاحتفالات الرسمية والشعبية التي يقيمها أبناء الشعب اليمني، هي لإحياء سيرة من أرسله الله رحمة للعالمين..

وأشار المدير العام القصوص، إلى أن هذه المناسبة العظيمة تعد محطة لنتذكر ونذكر الأجيال بسيرة نبينا المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم ودعوته في نشر الدين وتعامله مع اصحابه وكل من حوله.. مضيفا أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل رسالة بالتمسك بنهج الرسول وأخلاقه..

وقال المهندس القصوص، أن الشعب اليمني، قدم نموذجا مشرفا في التفاعل و الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف دون غيره من شعوب الأمة الإسلامية ما يعكس حجم الارتباط بالرسول الكريم.. حاثا المجتمع التصدي للمواقف المعادية للمولد النبوي التي تسعى إلى وفصل الأمة عن رسولها و الانتقاص منه.. مبينا أهمية استغلال الذكرى للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي سار عليها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي كلمة العلماء أكد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب أحمد الظافر، أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة تجسد الحب والولاء والتمسك بالنبي الاكرم والاقتداء بسيرته والتأسي بأخلاقه.. لافتا إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول الاكرم ..

وتطرق الظافر، إلى الحملات المغرضة الساعية لتبديع الاحتفال بالمولد النبوي و تثبيط همم المسلمين عن تعظيم رسول الأمة وقائدها و هاديها و مخرجها من ظلال الجاهلية إلى نور الإيمان..ل افتا إلى سياسات الإغواء و الإفساد الذي تنتهجها بعض القوى المتجردة من القيم من تبني لأعمال اللهو والرقص و المجون في أرض الحرمين و جوار قبر رسول الله في استهتار واضح بقداسة تلك البقاع المباركة.

فيما تطرق مشرف عام مدينة البيضاء بنيان بدر الدين العبال كلمة المناسبة، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم، مبينا أن إحياء مولد النبي الخاتم هو إحياء للقيم والأخلاق النبيلة التي جاء بها..

وأوضح العبال، أن مشاريع اللهو والإفساد ما هي إلا جزء من سلسلة مشاريع يتبناها أعداء الإسلام لإفساد الأخلاق والقيم، وترعاها القوى العميلة التي تتبنى وتشجيع نشر الرذائل وإقامة المراقص والملاهي وحفلات الغناء الليلة الماجنة.. مثمناً جهود إدارة فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء لحسن الاعداد والتنظيم للفعالية التي اظهرت مدى حبهم للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم و تعظيمهم لمناسبة المولد النبوي الشريف.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير الأمن بالمحافظة العقيد عبدالحكيم الحنسلي ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف ومدير عام مكتب المحافظ فيصل حسان ومدير الانشاءات الفنية بالمحافظة المهندس عادل الكولي ونائب مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة علي القانص ومدراء عموم مكاتب التنفيذية والقيادات التنفيذية والمحلية والأمنية والعسكرية والتربوية والمشايخ والعقال والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء والعقال قصيدة للشاعر ابراهيم الحبابي و نبهان محمد دغلس وفقرات إنشادية بالمناسبة، عبرت في مجملها عن الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية الاقتداء به قولا وعملا.

قد يعجبك ايضا