فعاليات ثقافية بمديريات ذمار احتفاء بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت../

شهدت مديريات محافظة ذمار فعاليات ثقافية وأنشطة توعوية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ففي مديرية ميفعة عنس نظم قسم تعليم الفتاة، بالتعاون مع مدرسة الوحدة للبنات بورقة، فعالية احتفائية بهذه المناسبة، بحضور رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة الدكتورة أشواق المهدي، وقيادات تربوية.

وفي الفعالية ألقيت كلمات من قبل مدير التربية فيصل المروني ورئيسة قسم تعليم الفتاة بالمديرية نجود السنباني، ومديرة المدرسة جميلة المقرمي ، ومسؤول التعبئة بالمديرية مطهر الدعير ، أكدت في مجملها أهمية إحياء ذكرى المولد في تعزز الارتباط برسول الأمة والسير على نهجه.

وأشارت الكلمات إلى أهمية التمسك بهدي النبي الكريم والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

وفي مديرية الحداء نظمت إدارة أمن المديرية ندوة ثقافية إحياء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور مدير المديرية نصر البخيتي وأمين عام المجلس المحلي أحمد الاشبط وممثلي مكاتب تنفيذية وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات، أكدت جميعها على أهمية إحياء المناسبة واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والمضي على النهج الذي سار عليه في نشر دين الله ومواجهة أعداء الأمة.

وشددت الكلمات على الإسهام الفاعل في إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي والحشد المشرف للفعالية المركزية.

إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحداء فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف في مدارس المنطقة التعليمية الثانية.

فيما أقامت الهيئة النسائية بالمديرية فعالية ثقافية بمنطقة زراجة مركز المديرية إحياء للمولد النبوي.

وفي الفعالية بحضور قيادات نسوية وتربوية ألقيت كلمات أكدت أهمية احياء هذه المناسبة لما تحمله من دلالات ومعاني عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات عظيمة تستهدف هويتها وعقيدتها .

وفي مديرية مغرب عنس نظمت فعاليتان ثقافيتان بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام .

وخلال الفعاليتين بحضور قيادات تربوية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ألقيت كلمات أكدت أن إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة إيمانية تعكس مدى حب أهل اليمن لرسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – وتجسيدا عمليا لتعظيمهم ونصرتهم له.

وشهدت مديرية عتمة فعاليات ثقافية تربوية في مدارس “الفتح بالشعوب، والنصر بالقدم مخلاف حمير، والشعوب الاسفل مخلاف بني بحر” وفي مناطق عزلتي الآتام ، وبني البحري بمخلاف بني بحر إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليات بحضور قيادات تنفيذية وتربوية وأمنية وشخصيات اجتماعية ألقيت كلمات دعت إلى الاستفادة من ذكرى المولد النبوي للتزود منها القيم والمبادئ السمحاء، والاقتداء بمنهاج الرسول وسيرته العطرة.

وبينت الكلمات أن إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة لدول العدوان بقوة ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم..

وأكدت الكلمات ضرورة الاحتشاد المشرف في الفعاليات المحمدية والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من قبل أعداء الإسلام، واغتنام ذكرى مولده في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وفي مديرية عنس ناقش المكتب التنفيذي بالمديرية الترتيبات لإنجاح فعاليات المولد النبوي.

وأكد الاجتماع برئاسة مدير المديرية أحمد المصقري، وحضور أمين عام المجلس محمد عمران، أهمية التحضير الجيد للاحتفاء بذكرى المولد النبوي والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

وأشار الاجتماع إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بقدوم المناسبة من خلال التوسع في تزيين المكاتب والمحال والأحياء والشوارع والمشاركة الفاعلة في الفعاليات الثقافية والتوعوية التي تقام إحياء لذكرى المولد.

إلى ذلك نظم أبناء عزلة السايلة عنس فعالية ثقافية في قرية الاضلع احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية بحضور مسؤول التعبئة بالمديرية علي العوش وقيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية ألقيت كلمات أكدت أهمية الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية في عاصمة المحافظة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

قد يعجبك ايضا