تدشين الموسم الزراعي لمحاصيل الحبوب والبقوليات في الحديدة

الثورة نت|

دشنت المنطقة الزراعية الشمالية وجمعية الزهرة التعاونية الزراعية بالحديدة بدء موسم الخريف لزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات.

وفي التدشين برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والهيئة العامة لتطوير تهامة والسلطة المحلية بالمحافظة، وبحضور الوكيل المساعد بالمحافظة غالب حمزة، أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، إلى أهمية الاستفادة من موسم الخريف في التوسع بزراعة الحبوب والبقوليات لتحسين الإنتاجية من هذه المحاصيل والوصول إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي.

وحث رئيس الهيئة، المزارعين إلى التوجه نحو المبادرات المجتمعية لتصفية وتنظيف قنوات الري من الأتربة المتراكمة وإقامة الحواجز المائية.. داعيا إلى توعية المجتمع بأهمية استهلاك المنتج المحلي وتشجيعه.

من جانبه أشار قائد المحور الشمالي فضل الضياني إلى أهمية تكاتف جهود الجميع والحرص على المساهمة في الجمعية وتشجيع المزارعين للانتساب إليها للاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تحظى بها الجمعية.

فيما أكد مدير مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي أن موسم الخريف يعتبر الموسم الرئيسي لمحاصيل الحبوب في محافظة الحديدة ما يدعو إلى الإستفادة منه في التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات في مختلف مناطق السهل التهامي.

قد يعجبك ايضا