المحافظ إدريس يلتقي اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة أوضاع السجناء بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

التقى محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، اللجنة الرئاسية المكلفة بالإطلاع ومعالجة أوضاع السجناء في الإصلاحيات المركزية و الاحتياطية، ومراكز التوقيف في البحث الجنائي والأقسام الأمنية بالمحافظة.

وفي اللقاء، أكد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، استعداد السلطة المحلية دعم جهود اللجنة في معالجة أوضاع السجون ورعاية السجناء، والتخفيف من معاناتهم، و اعانتهم على تجاوز الظروف التي أدت إلى توقيفهم.

ولفت إلى التحديات التي يواجهها السجن المركزي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء نتيجة الزحام وشحة النفقات والإمكانات التي تحول دون توفير المزيد من الخدمات وغيرها.

وثمن المحافظ إدريس، اهتمام القيادة الثورية والسياسية بأوضاع السجون و احوال السجناء، وتلمس همومهم وتطلعاتهم، والسعي إلى حلحلة مشاكلهم وفق ما هو متاح وممكن، خاصة فيما يتعلق بالسجناء الموقوفين على ذمة قضايا غير جسيمة بما لا يمس بحقوق الآخرين..

من جانبه، استعرض رئيس اللجنة الرئاسية، حسن محمد عقبات، مهام اللجنة، التي تضم في عضويتها ممثلين عن رئاسة الجمهورية وهيئة التفتيش القضائي والنيابة العامة ووزارة الداخلية ومصلحة السجون، المكلفة بالنزول الميداني إلى الإصلاحية المركزية وسجون الاحتياط ومراكز التوقيف في البحث الجنائي والأقسام في مختلف مديريات محافظة البيضاء.

ولفت إلى أن اللجنة ستتولى وضع حلول جذرية لمعالجة ملفات بعض السجناء، خصوصا الموقوفين على ذمة مبالغ مالية صغيرة، ومراجعة ملفات من أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم، وليس عليهم أي التزامات مالية للغير، ولم يكونوا من ذوي السوابق، إلى جانب الاطلاع على أوضاع السجون من تغذية وخدمات صحية وتدريب وتأهيل، والجوانب الثقافية والتوعوية..

وبيّن عقبات، أن النزول الميداني للسجون ومراكز التوقيف يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالسجون، ورعاية السجناء والتخفيف من معاناتهم..

بدوره قدم مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي، نبذه مختصره حول أحوال وأوضاع السجناء والمساجين في الإصلاحية المركزية بمدينتي رداع والبيضاء و الموقوفين و المحجوزين في مقرات التوقيف الإحتياطي في مديريات المحافظة وأبرز احتياجاتهم ومتطلباتهم الضرورية والعمل على توفيرها خلال الفترة القادمة وفي إطار تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للإطلاع على أحوال النزلاء السجناء ومتابعة ملفاتهم لدي الجهات المعنية.

حضر اللقاء وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير إدارة أمن مدينة البيضاء المقدم منير محمد السماوي وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا