الدريب والكهالي يتفقدان أعمال مشروع ترميم القناة المائية بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

تفقد نائب وزير المياه والري حنين الدريب، ووكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، الاعمال المنجزة في مشروع إصلاح وترميم مسقى قوب المائي الأثري في منطقة جبل اللوز بمديرية الطيال.

يشمل المشروع الذي نفذه أبناء وادي الأجبار في مديرية سنحان وعزلة السحامية في خولان الطيال بدعم وتعاون من الهيئة العامة للزكاة ومكتبها في المحافظة بطول 800 مترا، إعادة إصلاح شامل لمجرى القناة” المسقى” وإعادتها إلى سابق عهدها ،واستغلالها في ري الأراضي الزراعية في المنطقة.

و أشاد نائب وزير المياه والري ، ووكيل المحافظة بجهود أبناء المنطقة في إنجازه القناة .. منوهين بدعم وإشراف قيادة المحافظة، في إطار التوجه نحو الاستغلال الأمثل للمياه في ري مساحات من الأراضي الزراعية في منطقة جبل اللوز بمديرية الطيال ، ووادي الاجبار بمديرية سنحان وبني بهلول.

فيما أكد مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري أن القناة ” المسقى” تمثل أهمية استراتيجية لتغذية الآبار السطحية والغيول وتحفز المزارعين على بذل المزيد من الجهود في الزراعة وزيادة الإنتاج.

وأشار إلى أن اصلاح وصيانة هذا المسقي الأثري، سيعمل على جريان سيول الأمطار في مجراها الطبيعي وسيسهم في ري الأراضي الزراعية الواقعة في محيطه ، وتغذية السدود والكرفانات بمنطقة وادي الاجبار والتي تغذي الآبار الجوفية والسطحية بهذا الوادي المهم زراعيا.

بدوره أكد مدير مديرية الطيال هلال معيض استمرار جهود تنفيذ أعمال مجاري السيول في المديرية، بهدف استغلال سيول مياه الأمطار وعدم هدرها في أماكن غير زراعية ودون استفادة المزارعين منها.

رافقهم في الزيارة مدير عام مكتب المحافظ صدام الفصيح.

قد يعجبك ايضا