أبناء المربع الغربي في إب ينظمون فعالية خطابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم أبناء المربع الغربي بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت في جامع المطاع بمشورة، أكد وكيلا المحافظة قاسم المساوى ومحمد آل قاسم أهمية هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.

وأكدا أن الشعب اليمني يتصدر الشعوب العربية والإسلامية في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، والذي المكانة الكبيرة التي يحتلها النبي الأكرم في قلوبهم.

وأوضحا أن اليمنيين ناصروا النبي وآزروه منذ أن جهر بالدعوة، كما كان لهم دور مشرف في نشر رسالة الإسلام.

فيما أشار الناشطان علي خرصان وحمود الهتار إلى أهمية التفاعل والمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي من خلال إظهار مظاهر الفرح والبهجة وتزيين الشوارع والمحلات، بما يليق بهذه المناسبة العظيمة.

وبينا أن إحياء المولد النبوي يجسد العلاقة التي تربط الأمة برسولها، وحرصا على تدارس سيرته العطرة، والاقتداء به في مواجهة أعداء الأمة.

واستعرضت كلمات الفعالية جانبا من سيرة الرسول الأعظم محمد -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم- وعظمة المناسبة، ودورها في التوعية وتزكية النفوس وتجديد الولاء لله ورسوله الكريم.. مؤكدة على ضرورة إحياء هذه المناسبة على مستوى كل قرية وحارة، لتذكير الناس بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا