فعاليات خطابية في جامعة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت عدد من كليات جامعة الحديدة، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، اليوم فعاليات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث أحيت كلية الطب والعلوم الصحية المناسبة بفعالية خطابية حضرها رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل وعميد الكلية الدكتور محمد سهيل، ألقيت فيها كلمات لنائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي والدكتور محمد الحرازي ومدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة العقيد بسام اللاعي والطالب هشام الوزان.

دعت الكلمات إلى التفاعل مع هذه المناسبة وجعلها محطة إيمانية لما تحمله من دلالات تعكس الارتباط برسول الأمة، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

وأقيمت بكلية طب الأسنان فعالية توعوية وندوة بعنوان “التمسك بالقرآن والنبي هو السبيل لفلاح الأمة ونجاحها” بذكرى مولد رسول الله- عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

استعرضت كلمات عميد الكلية الدكتور عز الدين معاد والشيخ أحمد الحجاجي والناشط الثقافي علي القديمي، جانبا من فضائل النبي، وأهمية الاقتداء بنهجه، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة في مواجهة قوى العدوان، دفاعا عن العزة والكرامة منذ ما يقارب تسعة أعوام.

إلى ذلك نظمت كلية التجارة والاقتصاد بجامعة الحديدة، فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم تحت شعار” إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”.

وتحدث في الفعالية عميد الكلية الدكتور محمد الشرفي ونائب مدير فرع هيئة الأراضي بالمحافظة أحمد المروني ومدير مديرية الميناء عبدالله الهادي، معتبرين الاحتفال بهذه المناسبة رسالة للعالم بتعظيم اليمنيين للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وفي مديرية زبيد أحيت كلية التربية ذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية عكست كلماتها وفقراتها الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية.

وأشارت كلمات الفعالية، إلى مكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين الذين ناصروه وشاركوه الفتوحات الإسلامية.

وبينت أن الاحتفال بذكرى مولده تأكيد لمقام الرسول والتأسي بهديه وإيصال رسائل لأعداء الإسلام أن الاحتفال بذكرى يوم مولده، احتفال بالتمسك بسنة رسول الإنسانية وأخلاقه.

واعتبرت كلمات الفعاليات التفاعل الرسمي والشعبي الواعي لإحياء مولد الرسول دليلا على عظمة الشعب اليمني في الانتصار لدينهم، والاقتداء بما جاء به رسولهم وما أرساه من قيم إنسانية رفيعة.

وحثت الكلمات، على استشعار عظمة المناسبة وتنشئة الأجيال على الرسالة المحمدية، ودعت إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات تحالف العدوان.

واستعرض المتحدثون في الفعاليات، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام .. لافتين إلى أن ارتباط اليمنيين برسول الأمة يجسد تمسكهم بالرسالة المحمدية.

تخللت الفعاليات التي حضرها أكاديميون وقيادات تربوية وأعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة وطلاب وطالبات، فقرات وقصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا