صلاح والرباعي يتفقدان احتياجات كلية الزراعة بجامعة إب

الثورة نت|

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا – نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم احتياجات كلية الزراعة وعلوم الأغذية بجامعة إب.

واطلعا ومعهما وكيل المحافظة حارث المليكي ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ونائب رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان على الإمكانيات المتوفرة في الكلية ومعاملها المختلفة في مساندة اللجنة الزراعية في المحافظة.

وزاروا المشاتل الزراعية والورش والحضائر التابعة للكلية ومبنى كلية الزراعة المتعثر بسبب العدوان والحصار.

وخلال الزيارة أشاد محافظ إب بجهود اللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارة الزراعة والري ودورهما في تنفيذ مشاريع زراعية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد دعمه للجهود المبذولة وتذليل أي صعوبات تواجه عمل اللجنة الزراعية في المحافظة.

بدوره أوضح الدكتور الرباعي أن الزيارة تهدف لتقييم الوضع الراهن بكلية الزراعة والبنى التحتية المتوفرة فيها والمعوقات التي تواجهها والمعالجات الواجب تنفيذها ومساعدة كوادرها لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة في إطار الرؤية الوطنية.

فيما أكد مدير الوحدة الزراعية بالمحافظة يحيى الرميشي، أنه سيتم دعم الكلية بـ43 مليون ريال لمشروع تأهيل الحضائر ومعامل الصناعات الغذائية وأقسام الميكنة والمشاتل كمرحلة أولى بدعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية.

وأفاد بأنه تم استكمال أعمال الدراسة لمشروع التأهيل وستتم خلال الأسابيع المقبلة مباشرة العمل فيه لتوفير الاحتياجات الضرورية.

رافقهم خلال الزيارة أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف وعميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس.

إلى ذلك اطلع محافظ إب ونائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا على العمل بالمشتل الزراعي بمدينة إب ودوره في توفير شتلات للمزارعين في المحافظة والمحافظات المجاورة.

وبين مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص أن المشتل يحتوي على مليون و600 ألف شتلة من أشجار الفاكهة والبن والزينة والأشجار الحراجية ويضم 28 بيتاً محمياً.

كما اطلع نائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا – نائب وزير الزراعة على العمل بمكتب الزراعة والري والمهام والأعمال المنفذة في إطار خطة عمله للعام 1445 هـ.

وتسلم من مدير مكتب الزراعة المهندس حمود الرصاص 43 دراسة خاصة بمشاريع الري في عدد من مديريات المحافظة سيتم تنفيذها عبر وحدة التمويل الزراعي.

رافقه خلال الزيارات أمين عام الجامعة المساعد نبيل الورافي وأمين كلية الزراعة ياسر صالح ومدير الشؤون المالية بالجامعة نبيل الشامي.

قد يعجبك ايضا