اللجنة التنظيمية للفعاليات النسوية تدشن فعاليات وأنشطة المولد النبوي في المحافظات

الثورة نت / أسماء البزاز

دشنت اللجنة التحضيرية النسائية للمحافظات فعاليات وانشطة المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ بجميع المحافظات الحرة احتفاءا وابتهاجا بقدوم ذكرى مولد خاتم النبيين ورحمة الله للعالمين.

وفي الفعالية التي تخللتها العديد من الأناشيد والقصائد والمقاطع المسرحية المعبرة عن مدى فرحة اليمنيين خاصة  والمسلمين عامة بميلاد خير البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأهمية الاحتفال بمولده ودلالات ذلك الزمانية والمكانية باعتباره مخرج للأمه للخروج من ضلالها وانحرافها وعودتها للمنهج المستقيم ، أوضحت رقية الشامي في كلمة اللجنة المنظمة للفعاليات النسوية في المحافظات ان اللجنة تستعد لإقامة ٤٥٠٠ مجلس ثقافي لإخراج قوافل عينية ومواد غذائية للمجاهدين والمرابطين في جبهات العزة والكرامة بمناسبة مولد الرسول الأعظم

مشيرة إلى ان اللجنة تستعد لإقامة ٥٧٠ فعالية تحضيرية تثقيفية في مدارس الكوثر القرآنية في جميع المحافظات الحرة يتم من خلالها عرض فلاشات وافلام وثائقية عن السيرة النسيرة النبوية وعرض محاضرات للسيد القائد عبدالملك بدالدين الحوثي يحفظه الله الخاصة بالمولد النبوي.

وبينت انه سيتم عمل إذاعات مدرسية ومسابقات متنوعة في المدارس بما يقارب ٤٠٠٠ إذاعة والتي تقيمها الهيئة النسائية في عدد من المدارس بالتنسيق مع مكاتب التربية والمدارس في المحافظات ، بالإضافة إلى عمل ندوات في الجامعات والمستشفيات والقطاعات الحكومية النسوية بلاتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مشيرة إلى عقد فعاليات اليات تحضيرية مركزية على مستوى المديريات بما يقارب ٤٥٠ فعالية توزع فيها الكتب والمطويات التعريفية بأهمية هذه المناسبة مرفق بها الدعوة للفعالية المركزية. ترافقها مسيرات للأطفال وعمل اوبريتات انشادية من انتاج الهيئة النسائية. وإقام معارض تعرض فيها السيرة النبوية ومجسمات واشغال يدوية وغذائية لاسر الشهداء والاسر المنتجة لدعمها اقتصاديا.

واوضحت الشامي إلى تدشين حملات التكافل والاحسان لما لهذه المناسبة من فضل عظيم ومن اجل خلق روح الاحسان المستمر بين الناس خاصة في هذه الظروف الصعبة.

وقالت الشامي ان كل تلك الفعاليات بالفعاليات المركزية المكونة من ٣ فعاليات مركزية في محافظة صنعاء ( ساحة في بني حشيش وساحة في سنحان وأخرى في همدان ) ومايقارب ٢٥ فعالية مركزية في كلا من محافظة ذمار ، وإب ، وتعز ، والبيضاء والمحويت، وريمة ، والحديدة ، وعمران ، والجوف ، وحجة ، وصعدة ، ومديرية حريب القراميش بمأرب في عصر الثاني عشر من ربيع الثاني ١٤٤٥ه.

قد يعجبك ايضا