تدشين العمل في مشاريع تعليمية بمناسبة المولد النبوي بحجة

الثورة نت../

دشن في محافظة حجة، اليوم، العمل في تنفيذ مشاريع تعليمية، بتكلفة 615ألفا و231 دولارا، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتتضمن المشاريع، التي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية، بتكلفة 562 ألفا و402 دولار؛ بتمويل صندوق التمويل الإنساني، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للتعليم، في مديرية مستبأ، مدارس التقدم الأساسية والتقدم الثانوي واليرموك والبيضاء والشعفل والموزة والنور في عدد 49 فصلا دراسيا و22 دورة مياه، وتوزيع 6 آلاف حقيبة مدرسية للطلاب، و332 حقيبة معلمين.

وتشمل توفير الحوافز الشهرية لعدد 332 معلما لمدة 3 أشهر، وتوفير 295 من الكراسي الدراسية المزدوجة، والحقائب الترفيهية، وحقائب الإسعافات الأولية، وتوفير المنظومات الشمسية للمدارس المستهدفة، وتشكيل وتدريب مجالس الآباء.

كما تتضمن ترميم شامل لمدرسة النهضة في مركز المحافظة، وتوفير المنظومة الشمسية، وتوزيع عدد 356 حقيبة طلابية، و747 حقيبة نظافة، و21 حقيبة معلمين، وتوفير الكراسي الدراسية وتدريب وتأهيل مجالس الآباء، وتوفير الحقائب الترفيهية، والإسعافات الأولية، وتوفير القرطاسية، ومواد النظافة بتكلفة 52 ألفا و829 دولارا، بتمويل “طفل الحرب الكندية”، ضمن مشروع تعزيز الالتزام بالتعليم.

وفي التدشين بمدرسة النهضة في مديرية المدينة، أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة، علان فضائل، إلى أن تدشين هذه المشاريع يأتي بالتزامن مع مناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ولفت إلى أهمية المشاريع في زيادة فرص التعليم وتخفيف معاناة النازحين.. داعيا بقية شركاء العمل الإنساني إلى المساهمة في تبني المشاريع التنموية ذات الديمومة.

فيما ثمن نائب مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، جمال الغشيمي، حرص المجلس الأعلى وقيادة المحافظة على الاهتمام بمشاريع التعليم.. مؤكدا الحاجة إلى المزيد من التدخلات في هذا الجانب.

فيما أشار منسق مؤسسة بناء للتنمية في المحافظة، الدكتور سنيدار الفقيه، بحضور شعبة المشاريع في مكتب التربية، المهندس عبدالوهاب الجوبي، إلى حرص المؤسسة على تنفيذ المشاريع التعليمية، واهتمامها في المضي بتنفيذ مشاريعها لضمان وصول الخدمات لجميع المتضررين.

قد يعجبك ايضا