فعالية خطابية في المربع الشمالي بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتب الإرشاد في المربع الشمالي بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بمديرية الزيدية، أشار قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تجسد علاقة أبناء اليمن الوطيدة بالرسول الكريم.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد خير الأنام يمثل امتداداً طبيعياً لمناصرة أبناء اليمن للرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكد مدير الارشاد في المربع الشمالي عبدالله العزب إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم، مبيناً أن الشعب اليمني يأتي في مقدمة الشعوب للاحتفاء بهذه المناسبة.

وذكر أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، يعكس مكانته الكبيرة في قلوبهم، فهم من ناصروه وآزروه منذ أن جهر بالدعوة الإسلامية، فضلاً عن دورهم في نشر الإسلام إلى أصقاع المعمورة.

بدوره أشار علي ماس في كلمة العلماء، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.. مؤكداً أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ في واقع الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها علماء وخطباء ومثقفي مديريات المربع الشمالي قصائد ومدراء المكاتب التنفيذية فقرات عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا