الهادي وجحادر يفتتحان مدرسة الرسول الاعظم في مديرية همدان بصنعاء

الثورة نت|

افتتح محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ونائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم بمنطقة العرة مديرية همدان مدرسة الرسول الأعظم.

وتتكون المدرسة التي مولت بنائها وتأثيثها منظمة يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية ( منى) بإشراف الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومكتب التربية بالمحافظة، من ستة فصول دراسية مع المرافق، بالإضافة إلى مبنى الإدارة وغرفة الحارس والبوفيه ودورات المياه، بتكلفة إجمالية 146 ألف دولار.

وخلال الافتتاح، اعتبر محافظ صنعاء ، افتتاح المبني الجديد لمدرسة الرسول الأعظم حدثا مهما كونه ينسجم مع توجهات الدولة الداعمة التعليم.

وقال ” لأول مرة سوف يدرس أبناء منطقة عرة همدان في مدرسة نموذجية تتوفر فيها كافة معايير البيئة التعليمية المناسبة و مزودة بالأثاث المدرسي الجديد”.

ودعا المحافظ الهادي كافة المنظمات الدولية والمحلية إلى تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تركز على التعليم لما لها من أهمية في النهوض باليمن وتنميته وتطويره .

فيما أشار نائب وزير التربية إلى الحاجة لمثل هذه المشاريع ذات الأثر التنموي المستمر ، مشيدا بجهود منظمة” منى” في دعم العملية التعليمية في اليمن .

وخلال الإفتتاح بحضور وكيلي وزارة التربية والتعليم زياد الرفيق وصادق الرشا ، ومدير مديرية همدان جبران غوبر، أكد مدير التربية بالمحافظة هادي عمار أن افتتاح مدرسة الرسول الأعظم بحلتها الجديدة ستسهم في رفع مستوى العملية التعليمية بالمحافظة والنهوض بها.

بدوره أوضح مدير المنظمات والشركاء المحليين بالأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبد السلام النواب، أن مشروع مبنى المدرسة الجديدة في عرة همدان محافظة صنعاء بدء فكرة وبفضل الله وتوفيقه وتوفر النوايا ، أصبح اليوم حقيقة على أرض الواقع .

من جانبه أشار، رئيس منظمة “منى ” فاتك الرديني، أهمية إنشاء المدرسة ، كونها تأتي في إطار تحسين وصول وجودة التعليم للطلاب في المناطق المتضررة والنائية، لافتا إلى أن الهدف من هذا المشروع هو التخفيف من معاناة الطلاب في هذه المنطقة وتحفيزهم علي مواصلة التعليم من خلال توفير مدرسة تتوفر فيها معايير وشروط البيئة التعليمية المناسبة.

وبين الرديني ان المبنى الجديد للمدرسة الذي تم تجهيزه بـ 90 كرسي مزدوج وست سبورات واذاعة مدرسية ومنظومة طاقة شمسية متكاملة ومكتب وكرسي اداري وطاولة اجتماعات مع 10 كراسي، بتمويل ذاتي من المنظمة، يعتبر واحدا من المشاريع التي حرصت المنظمة على تنفيذها في قطاع التعليم باعتباره أحد قطاعات العمل الانساني ، وفقا لمقتضيات خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن .

حضر الافتتاح مدير مكتب التربية بالمديرية راجح سعيد.

قد يعجبك ايضا