اجتماع موسع في البيضاء يستعرض آليات خطة النشاط الرياضي للعام الجديد

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع موسع بمكتب الشباب والرياضة بمحافظة البيضاء،اليوم،برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، آليات خطة النشاط الرياضي للعام الجديد وكذلك تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية بالمحافظة والصعوبات التي تعترضها وسبل معالجتها واهما خطط وبرامج بطولات بمناسبة كأس المولد النبوي الشريف للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية.

وتطرق الاجتماع الموسع، الذي ضم مديري فروع مكاتب الشباب والرياضة بالمديريات ورؤساء فروع الاتحادات والأندية الرياضية بالمحافظة، وأمناء عموم الأندية ورؤساء فروع الاتحادات الرياضية والرياضيين ورؤساء الأندية الرياضية والشبابية بالمحافظة، إلى خطة النشاط الرياضي للعام الجديد للعام الحالي ١٤٤٥هجرية ووضع العمل الرياضي وسبل معالجة المشاكل التي تواجه فروع مكاتب الشباب بالمديريات والأندية في ممارسة مهامها وتفعيل دورها ونشاطها للاهتمام بالشباب ورعايتهم ومنها خطط وبرامج وبطولات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الحالي ١٤٤٥هجرية

وتناول المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء الرياضي وتنظيم الفعاليات والألعاب والمسابقات الثقافية والدورات التي تعزز من طاقات وإبداعات الشباب وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وركز اللقاء، على جوانب تطوير الاداء الرياضي وتنظيم الفعاليات والألعاب والمسابقات الثقافية والدورات التي تعزز من طاقات وإبداعات الشباب والرياضة بالمحافظة هذا المجال، بما يخدم محافظة البيضاء وأبنائها والرياضيين فيها..

أقر الاجتماع، على ضرورة إعادة تأهيل ومسح وتسوية ودك أرضية ملعب مدينة الثورة الرياضية لكرة القدم بمركز عاصمة المحافظة الذي سوف تقام به بطولة لأندية المحافظة، بمشاركة 24 ناديا رياضيا على مستوى المحافظة وتم تقسيم الفرق إلي ست مجموعات، على كأس المولد النبوي الشريف للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية.

وخلال الاجتماع استعراض مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي، تقريرا حول خطة النشاط الرياضي للمكتب للعام الجديد 1445هجرية وأبرزها استكمال إعداد الدراسات لتعشيب ثلاثة ملاعب رياضية لكرة القدم بمدينة البيضاء و مكيراس و مدينة رداع وبتكلفة 800 مليون ريال وتتضمن مشاريع إعداد الدراسات.، انشاء ثلاث ملاعب هي،ملعب مدينة الثورة الرياضية بمدينة البيضاء وملعب نادي شباب الأحمدي بمدينة رداع وملعب نادي شباب مكيراس بمديرية مكيراس، بعد مرافقة السلطة المحلية بالمحافظة بمساهمة بنسبة 50 بالمائة وزارة الشباب والرياضة 50 بالمائة لتعشيب لثلاثة الملاعب الرياضية، وفقاً المواصفات الدولية للعشب الصناعي المعتمدة ضمن قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا).

وعبر المدير العام الغشامي، عن سعادته من إنشاء الملاعب الرياضيه والشبابية، والذي تمثل إضافة جديدة في محافظة البيضاء، كونها تعد رافداً رياضياً بالمحافظة، ناهيك إلى الحفاظ على الشباب وشغل أوقات فراغهم من خلال ممارسة أنشطتهم الرياضية تفادياً للكثير من المشاكل والظواهر السلبية في محافظة البيضاء..

وخلال الاجتماع، أشار محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أهمية الاجتماع وتطبيق مضامين مخرجاته في واقع العمل بما يخدم المصلحة العامة في سبيل تأهيل الكوادر الشبابية في مختلف المجالات، رغم استمرار العدوان الذي أمعن في تدمير مقدرات الرياضيين خاصة والوطن عامة.،مؤكدا أهمية صمود كوادر القطاع الرياضي خلال المرحلة الراهنة، حاثا على تضافر الجهود لتحقيق الإنجازات وتجاوز التحديات.

وأكد محافظ البيضاء، إلى أهمية وعظمة مناسبة المولد النبوي الشريف وضرورة تفاعل واهتمام كل قطاعات المجتمع وفي مقدمتها الشباب والرياضة بالمحافظة  من خلال التفاعل والمشاركة والاهتمام والحشد للفعالية المركزية وعكس هذه المناسبة في مجتمعنا البيضاني قاطبة.. داعيا فروع الاتحادات والأندية الرياضية لإعداد خطط وتصورات لإقامة البطولات التي من المقرر ان تختتم يوم الحادي عشر من شهر ربيع الأول،.. مشددا على ضرورة ترسيخ أهمية هذه المناسبة العظيمة في عقول النشء والشباب كونها مناسبة فرائحية بالرحمة المهداة من الله للعالمين والمتمثلة بسيدنا محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وابداء المحافظ إهتمام قيادة المحافظة واستمرار دعمها للحركة الرياضية و للأندية وتفعيل دور الأنشطة والمسابقات الرياضية في مختلف الألعاب وصقل مواهب الشباب لتطويرها على مستوى الساحة الرياضية اليمنية..

وشدد المحافظ إدريس، على ضرورة توحيد الجهود وحشد الطاقات لتفعيل الأنشطة والبرامج وتنظيم ورش العمل في الأندية والاتحادات الرياضية بالتنسيق مع وزارة الشباب والجهات المعنية بما يشجع ويحفز الشباب لإخراج طاقاتهم الإبداعية في شتى المجالات.. مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة توفير احتياجات فروع الاتحادات والأندية بقدر الممكن و المتاح..

وأشاد محافظ البيضاء بدور مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة في تنظيم الاجتماع الموسع الذي يأتي في إطار دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة ضمن محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.. منوها بجهود مكتب الشباب والرياضة والأندية وكوادر القطاع الرياضي بمحافظة البيضاء في استمرار مختلف الأنشطة والألعاب الرياضية والثقافية والتفاعل في المناسبات الدينية والوطنية بالمحافظة وتحفيزهم وتشجيعهم رغم التحديات في ظل ظروف العدوان والحصار.ودعا رجال الأعمال إلى الاهتمام بالشباب والاستثمار الرياضي في هذا المجال،بما يخدم محافظة البيضاء وأبنائها والرياضيين فيها.

فيما أكد مستشار محافظ المحافظة لشؤون الشباب والرياضة الكابتن علي أحمد عرمان، أهمية تظافر جهود الجميع لتفعيل أنشطة الأندية الثقافية والرياضية والاجتماعية، والقيام بمسؤولياتها تجاه الشباب والرياضيين.. مشيرًا إلى التحديات التي يواجهها الوطن والوسط الشبابي والرياضي بشكل خاص، إزاء  استهداف العدوان للمنشآت الشبابية والرياضية وتدمير البنى التحتية.،مبيناً،أن العدو حاول باستهداف المنشآت الرياضية إيقاف النشاط الرياضي، وسعى لصرف الشباب عن اداء واجبهم الديني والوطني.

بدورهم نوه رؤساء فروع الاتحادات الرياضية والأندية بدور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشباب والرياضة في دعم ورعاية الأندية وفروع الاتحادات الرياضية بالمحافظة،.. مؤكدين أن المسؤولية تتعاظم في ظل الظروف التي يشهدها الوطن في ظل العدوان والحصار والصعوبات التي تتطلب توحيد الجهود لخدمة مسيرة العمل الشبابي والرياضي.

وأُثري الاجتماع، بعدد من التوصيات لتأهيل الكوادر الشبابية وتوعيتهم من مخاطر الحرب الناعمة وتعزيز الثقافة والهوية الإيمانية اليمنية، والنزول الميداني لحصر كوادر وممتلكات الرياضة، وتعزيز مهام الأندية الرياضية في تنظيم أنشطة متنوعة وخاصة الجانب الثقافي والتوعوي في جانب مخاطر التعاطي المخدرات والشبو وغيرها..

وأكدت التوصيات أهمية اشراك الشباب في المبادرات الزراعية و الانشطة المدرسية وتوظيف ابداعات الشباب الموهوبين وتنظيم ألعاب رياضية مصغرة وبرامج ثقافية وتوعوية.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان  ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله موسى الشتيمي ومدير عام المدينة الرياضية بالمحافظة عبدالله مسود الحميقاني ومدير إدارة الاتحادات والأندية بمكتب الشباب بالمحافظة أحمد مرشد ورؤساء فروع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بمحافظة البيضاء نبيل غرامة والطائرة فضل الحميقاني والسلة صالح العويداني ومدرب منتخب محافظة البيضاء لكرة القدم المدرب الوطني محمود الكهالي وعدد من المسؤولين في مكتب الشباب والرياضة في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا