وزارة الكهرباء تناقش التحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

ناقش اجتماع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم التحضيرات الجارية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.

وأقر الاجتماع الذي ضم وكيلي الوزارة للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، والفنية عبدالجبار الشامي ورئيس المؤسسة العامة للتصنيع والطاقة المتجددة عبدالغني المداني ، تشكيل لجنة تحضيرية من قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها للإعداد والتحضير للفعالية.

وأكد الاجتماع على إعداد برنامج متكامل يشمل الانشطة والفعاليات الخطابية الدينية والإنشادية والعروض المسرحية المعبرة عن المناسبة على مستوى الوزارة وهيئاتها .

وكذا إعداد ودراسة خطة توصيل التيار الكهربائي الحكومي لإنارة الشوارع بمظاهر الزينة الضوئية على المباني الحكومية في أمانة العاصمة والمحافظات بالتنسيق مع السلطات المحلية ومتابعة المولدات الكهربائية الخاصة وحثهم على المشاركة الفاعلة في إنارة الشوارع ومظاهر الزينة الضوئية وإنارة الشوارع والجسور والأنفاق كلا في اطاره، والالتزام بالتعرفة المقرة.

وشدد المجتمعون على ضرورة تغطية مداخل المدن والشوارع الرئيسية والساحات وقيام المناطق بتغطية المحولات التي لم تقم المحطات التجارية بتغطيتها، وعلى أن تتحمل كل جهة تغطية نفقاتها سواء في شراء مواد أو تجهيزات أو نفقات تشغيلية خاصة بالفرق أو اللجان.

وفي الاجتماع أكد الدكتور البخيتي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي في ترسيخ القيم والمبادئ العظيمة التي تضمنتها الرسالة المحمدية.

وشدد على ضرورة التجهيز الجيد لإحياء هذه الذكرى حسب خطة الحكومة في هذا الجانب، حاثا مناطق الكهرباء في مختلف المحافظات بالاستعداد لتنفيذ أعمال التركيب للزينة المناطة بها وتحديد أوقات الفعالية والرفع إلى الجهة المختصة أولا بأول.

وأشار إلى اهمية توفير وسائل الأمن والسلامة عند أعمال الانارة وتغطية جميع الانفاق والجسور والشوارع الرئيسية، والاستفادة من خطط الأعوام السابقة وتشكيل فرق للطوارئ .

كما دعا إلى إظهار مباني الوزارة والجهات والمناطق التابعة لها بافضل حلّه ، معتبرا تفاعل قيادة ومنتسبي الوزارة واهتمام كل أبناء اليمن بإحياء هذه المناسبة، يجسد مدى ارتباطهم وتعظيمهم لرسول الله صلوات الله عليه وآله.

من جهته، أكد الوكيل المطاع، على تغطية كافة المدن والجسور ومداخل المدن الرئيسية، ورفع تقارير سير الأداء إلى الجهات المعنية أولا بأول، وتشكيل الفرق الفنية المخصصة لذلك.

فيما أشار الوكيل الشامي، إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف فرصة لإحياء الولاية الحقيقية التي تعني القيادة الحقيقية المؤمنة..

بدوره، أكد مدير مؤسسة التصنيع المداني، استعداد المؤسسة لأعمال وتركيب الزينة والإنارة.. مشددا على ضرورة الاستفادة من الإنارة السابقة وعدم شراء مواد إلا عند الضرورة القصوى.

وأشار إلى أنه تم تغطية بعض من مناطق محافظة صعدة، وهي حيدان وضحيان وكذلك مبنى المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، وجولة عمران وبعض الشوارع المحيطة بالمؤسسة.

حضر الاجتماع نواب مدير عام المؤسسة للشؤون المالية والإدارية عبدالله ربيد، وشؤون التوزيع والتفتيش الفني محمد الشيباني.

قد يعجبك ايضا