اجتماع في وزارة الصناعة لمناقشة خطط وإجراءات تطوير وتوطين الصناعات الدوائية

 

الثورة / أسماء البزاز
ناقش اجتماع عقد أمس في صنعاء، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، خطط وإجراءات تطوير وتوطين الصناعات الدوائية.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة للتعاون الكامل مع منتجي الأدوية لزيادة الإنتاج وتشجيع الاستثمارات في هذا الجانب ومنح المنتج الدوائي المحلي الدعم والأولوية في السوق اليمنية وحمايته من الأصناف المستوردة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان وبما يسهم في تطوير وتوسيع الصناعات الدوائية الوطنية وتحقيق الأمن الدوائي .
وتطرق إلى مسودة قانون الاستثمار الجديد وما يقدمه من مزايا استثمارية كبيرة .. لافتا إلى أن لجنة مراجعة القانون ستشرك ممثلين عن الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية والقطاع الخاص لاستيعاب ملاحظاتهم حول مسودة القانون بهدف خروج القانون الجديد بما يلبي تطلعات المستثمرين ويحقق نهضة صناعية واقتصادية في البلاد .
وأشار إلى ما تحقق من نجاحات كبيرة قطاع صناعات الأدوية في اليمن من خلال سد نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلية بأصناف دوائية ذات جودة عالية .. مؤكدا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات لتصدير الأدوية اليمنية إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء الحديدة .
ولفت إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار البدء بإجراءات تنفيذ توجيهات فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بتوطين الصناعات الدوائية من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمصنعي الأدوية وتذليل الصعوبات والعراقيل التي تعترض نشاطهم.
من جهته قدم رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور، إحسان الرباحي شرحا عن وضع الصناعات الدوائية وخطط التطوير ومتطلبات النهوض بواقع الصناعات الدوائية في اليمن .
وعبر عن شكره لقيادة وزارة الصناعة والتجارة في التعاون المستمر والتفاعل الإيجابي مع قضايا وهموم منتجي الأدوية .. مؤكدا العمل على تطوير وتعزيز هذه الشراكة للارتقاء بالصناعات الدوائية اليمنية وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي .
حضر الاجتماع نواب رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور احمد الشهاري والدكتور فهيم الخليدي والدكتور نبيل عاطف ومستشار الاتحاد عبدالرحمن العلفي.

قد يعجبك ايضا