لقاء تحضيري في الوحدة بأمانة العاصمة لتدشين فعاليات المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت اللجنة المركزية بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة اليوم، اللقاء التحضيري لأبناء المديرية لتدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء أكد رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالحكيم الخيواني، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي، لما يحمله من معان ودلالات عظيمة، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى العطرة، يجسد قوة وتمسك إرتباط اليمنيين برسول الأمة ونبيها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آلهِ، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وسيرته.

وأكد اللواء الخيواني، أن هذه المناسبة العظيمة تأتي للتذكير بأخلاق المصطفى محمد -صلى الله عليه وآله وسلم، والتزود من منهجه وسيرته العطرة، مُشيراً إلى أهمية الاستزادة من السنة النبوية المطهرة، والاقتداء بها للنيل من خير الدنيا والآخرة.

واعتبر الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم ورسول الإنسانية والبشرية، رسالة للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني، وأنه يستمد قوته وصبره من ارتباطه القوي بالله ورسوله الكريم، والمضي على نهجه القويم في مواجهة أعداء الأمة.

فيما تحدًث وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي صدع بالحق في وجه الباطل، مُعلناً بزوغ فجر دين الإسْلَام الذي أخرج الأُمَّة من الظلمات إلى النور.

وأكد إن الاحتفال بالمولد النبوي، يجدد إرتباط اليمنيين وحبهم لرسول الله، مُشيراً إلى أن إحتفال اليمن بهذه المناسبة الدينية العظيمة يؤكد اهتمام قيادتها بتنوير الأجيال وتبصيرهم بالثقافة القرآنية والسنة النبوية ومدى وفائهم لرسول الإنسانية محمد الصادق الأمين.

بدوره، أوضح وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني، أهمية الاحتفاء بمولد النبي الأعظم، لتكريس الثقافة القرآنية وتمثيل أخلاق النبي -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- وصفاته، والقيم التي حملها، والعمل على تطبيقها في كافة شؤون الحياة.

واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة للاستزادة من منهجية النبي الخاتم وأخذ الدروس والعبر من حياته والتأسي والاقتداء به، والتزود من أخلاقه وصفاته والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الأمانة لشؤون الأحياء قناف المراني، ورئيس المكتب الفني بالأمانة المُعتصِم عُباد، ومدير صندوق النظافة محمد شرف الدين، أشار مدير المديرية سامي حُميد، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي والدلالات التي تكتسبها هذه الذكرى في قلوب المسلمين، وما تمثله لتعزيز وحدة الأمة والوقوف أمام الأخطار المحدقة بها، وسُبل تجاوزها.

وتطرق إلى معاني إحياء هذه المناسبة في التعريف بالسيرة الخالدة للرسول الأعظم وتجسيد حبه ومكانته العظيمة في نفوس اليمنيين والسير على نهجه.. مبيناً أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وآله، فرصة للتزود والاقتداء بسيرته وتعزيز قيم الولاء والارتباط بسيد البشرية وقائدها وقدوتها.

تخلل اللقاء الذي حضره قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات الاجتماعية وحشد من أبناء المديرية، كلمات، وفقرات إنشادية متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة، وفضائل إحيائها والإحتفاء بها.

قد يعجبك ايضا