مؤسسة اليتيم التنموية تدشن توزيع الحقيبة المدرسية بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

دشن بمحافظة البيضاء، اليوم، مشروع توزيع الحقائب المدرسية للأيتام بمحافظة البيضاء والذي تنفذه مؤسسة اليتيم التنموية بالشراكة مع مؤسسة الشهداء لطلاب وطالبات المدارس الأساسية الأكثر احتياجا خلال العام الدراسي الجديد الحالي ١٤٤٥ هجرية و2023-2024م.وتحت شعار”خذ بيدي لأتعلم”.

ويستهدف المشروع 700 يتيما ويتيمة موزعين على 45 مدرسة أساسية في ست مديريات هي مدينة البيضاء ومديرية ريف البيضاء ومديرية مكيراس ومديرية الزاهر ومديرية ذي ناعم ومديرية الطفه، ضمن جهود المؤسسة في رعاية الأيتام في عدد من المحافظات.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة فاطمة محمد المظفري، أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية الالتفات لهذه الشريحة الهامة التي فقدت من يعولها وأصبحت في حاجة إلى من يمد إليها يد العون وبما يحفظ كرامتها.

ولفت الرصاص، إلى أن الاهتمام بالأيتام والفقراء والمحتاجين واجب ديني وإنساني وأخلاقي، تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع.

وبين مدير عام مديرية مدينة البيضاء، أهمية دعم الأيتام ورعايتهم وتوفير متطلباتهم من سبل العيش الكريم بما في ذلك توفير احتياجاتهم من وسائل التعليم كالحقائب المدرسية وبقية مستلزمات التعليم. وادعيا رجال الأعمال والميسورين إلى دعم شريحة الأيتام وتبني مشاريع تسهم في تأهيلهم والدفع بهم للإسهام الفاعل في خدمة التنمية.

من جانبه أشاد نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، بمبادرة مؤسسة اليتيم التنموية فرع البيضاء ومؤسسة الشهداء، داعياً الجميع للمساهمة في دعم العملية التعليمية والمعلمين بما يضمن إستمرار العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد بمدارس محافظة البيضاء المستهدفة.

فيما أشار المدير التنفيذي لفرع مؤسسة اليتيم التنموية بمحافظة البيضاء محمد عبدالله العمري،إلى أن المشروع يأتي ضمن جهود مؤسسة اليتيم للتنمية في رعاية الأيتام وإعانتهم على الالتحاق بالتعليم وتجاوز الظروف التي يواجهونها بعد فقد من يعولهم..

وأوضح أن المشروع يستهدف توزيع الحقيبة المدرسية 700 طالب وطالبة من الأيتام والفقراء والمحتاجين وأبناء الشهداء موزعين على 45 مدرسة أساسية الصفوف الأولي في ست مديريات هي مدينة البيضاء، مديرية ريف البيضاء، مديرية الزاهر، مديرية ذي ناعم، مديرية الطفة ومديرية مكيراس..مشيرا إلى أن توزيع حقائب مدرسية لأبناء الأيتام يأتي ضمن أنشطة المؤسسة في العمل الخيري والتكافل الاجتماعي بمحافظات الجمهورية.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ونائب مشرف عام مدينة البيضاء خالد محمدوة ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف، ومدير مكتب العلامة الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا