العدو الصهيوني ومستوطنيه يعتدوا على الفلسطينيين في نابلس ويطلق النار صوب الصيادين في غزة

الثورة نت../ وكالات

شهدت عدة بلدات في مدينة نابلس بالضفة الغربية مساء اليوم السبت اقتحامات واعتداءات من قبل قوات العدو الصهيوني ومستوطنيه اندلعت على اثرها مواجهات اصيب خلالها مستوطن بجراح.

وذكرت وكالة فلسطين اليوم ان قوات العدو اقتحمت المنطقة الأثرية في بلدة “سبسطية” شمالي غرب مدينة نابلس؛ شمالي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن ضباطا من جيش العدو، “تجمعوا في ساحة الأعمدة لمعاينة المكان، قبل انسحابهم خارج البلدة، دون أن يتضح هدف الاقتحام”.
وفي السياق، هاجم عشرات المستوطنين، من بؤرة “يش كودش” الاستيطانية مساء اليوم، بلدة “قصرة”، جنوبي نابلس، بحماية قوات العدو، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

وأفادت مصادر محلية في “قصرة”؛ بأن أهالي البلدة تصدوا للمستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان.

وذكرت أن أحد المستوطنين أصيب، وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف صهيونية، بعد تصدي أهالي لهجوم المستوطنين، الذين لاذوا بالفرار.

وتشهد مدن الضفة الغربية، اقتحامات شبه يومية لقوات العدو، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

في السياق ذاته أفادت مصادر محلية فلسطينية، مساء اليوم السبت، أن زوارق العدو الحربية أطلقت النار تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر جنوب القطاع.

وبينت المصادر، أن زوارق العدو فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين العاملة داخل البحر غرب ميناء رفح جنوب القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اضرار في صفوف الصيادين.

يذكر أن بحرية الكيان الصهيوني تستهدف بشكل يومي الصيادين العاملين في بحر قطاع غزة، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام، وتقوم في كثير من الأحيان باعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم وأدوات الصيد الخاصة بهم.

قد يعجبك ايضا