وقفات بمدينة البيضاء بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

الثورة نت / محمد المشخر

نظمّ أبناء مدينة البيضاء اليوم وقفات بعد صلاة الجمعة لإحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين عليه السلام، إلى اليمن بعنوان “الإمام الهادي عليه السلام . النعمة والقدوة”.

وفي الوقفات بعد صلاة الجمعة في أحياء ومناطق وشوارع مدينة البيضاء بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال،وأشار المشاركون إلى أهمية إحياء الذكرى لتذكير الأمة بالمحطات الخالدة لعظمائها والتعرف على كل من حمل راية المبادرة للدفاع عن العقيدة والدين والتصدي للطغاة والمستكبرين.

ودعا المشاركون إلى الالتفاف حول أعلام الهدى والعمل وفق ما ساروا عليه في محاربة الباطل وأهله ومناصرة المظلومين والتضحية من أجل قضايا الأمة ونصرتها.

وأشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،إلى أن قدوم الإمام الهادي إلى اليمن كان لتصحيح مسار الأمة ودحض الثقافات والمعتقدات الباطلة والعودة بالأمة إلى الحق والسير على نهج النبوة.
وتناول الجوانب المشرقة في حياة الإمام الهادي وأبرزها إصلاح واقع اليمنيين وجمع كلمتهم وإرساء قيم الحق والعدل.،مشيراً إلى المشروع الذي حمله الإمام الهادي لإقامة دولة الإسلام وتصحيح واقع الأمة،مسترشداً بذلك من كتاب الله .لافتاً إلى أهمية الجهاد الذي تحرك من خلاله الإمام الهادي كخير تجارة مع الله تعالى.

ولفت الرصاص،إلى أهمية الاستفادة من مواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في تصحيح واقع الأمة والتصدي لأعداء الإسلام.
فيما تطرق عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف،إلى حاجة الأمة لشخصية الإمام الهادي ومعرفة سيرته وتجسيد القيم والمبادئ التي سارها عليها في مواجهة الضلال والباطل وترسيخ الهوية الإيمانية ودعوته للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكد أن الإمام الهادي أقام دولة قوية في اليمن شهد لها التاريخ،لافتاً إلى أن سيرته تعرضت للتغييب والتشويه من قبل أعداء الأمة.
وحث السقاف،على قراءة سيرة الإمام الهادي التي توصف بمكارم الأخلاق والعلم الغزير والحكم بالمنهج القرآني..

فيما استعرض رئيس فرع هيئة رفع المضالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي..جوانب من سيرة ومناقب الإمام الهادي وظروف قدومه إلى اليمن،منوها بتضحيات أئمة آل البيت وبطولاتهم وتاريخهم وثوراتهم على مر الزمن من أجل إرساء قواعد الدين..

حضر الوفقات مدير مكتب الإرشاد بمدينة البيضاء عقيل السيد ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا