تدشين المرحلة الأولى لتفتيت الصخور الآيلة للسقوط بمديرية شبام بالمحويت

الثورة نت|

دشن رئيس مصلحة الدفاع المدني، اللواء إبراهيم المؤيد، ومعه مدير أمن محافظة المحويت العميد علي دبيش، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع تفتيت الصخور الآيلة للسقوط بمنطقة المحجر في الأهجر بمديرية شبام بمحافظة المحويت وإزالة المخاطر التي قد تنجم عن تساقط الصخور على منازل المواطنين وممتلكاتهم.

ويأتي التدشين بعد الزيارة الميدانية للفريق الهندسي والفني المكون من مصلحة الدفاع المدني وهيئة المساحة الجيولوجية ووزارة الاشغال الذين أعدوا دراسات جيولوجية وهندسية متكاملة ومن ثم اعتمادها من السلطات المركزية.

وأشار المؤيد ودبيش إلى أن معظم مناطق المحويت معرضة للانزلاقات والانهيارات، والخطورة تكمن حالياً في منطقة الأهجر.

وأوضحا أن الفريق الهندسي والفني الموكل بالتنفيذ العملي لتفتيت وإزالة الصخور التي تشكل تهديدا على المساكن الواقعة تحتها يعمل وفقاً للخطة من اللجنة المشتركة ووفق برنامج تنفيذي يؤمن القاطنين تحت الصخور وأملاكهم وكيفية التعاطي مع الأثر المتبقي.

وأشادا بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس المحلي بمديرية شبام وكذا المواطنين في المنطقة في سبيل انجاح المهمة وإزالة المخاطر الناجمة عن الصخور وتأمين المنطقة.

حضر التدشين مدير عام المشاريع والتخطيط العمراني بمصلحة الدفاع المدني، العقيد محمد أحمد غالب، ومدير مشروع إنتاج خارطة مخاطر الغطاء الصخري في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، الدكتور عارف الجبلي، وأمين عام محلي مدينة شبام، يحيى إسماعيل، وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا