اجتماع برئاسة هشول يناقش أولويات خطة مجلس النواب الخاصة بالرؤية الوطنية

الثورة نت../

ناقش اجتماع موسع اليوم، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب- رئيس وحدة التنسيق الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس عبد السلام هشول، وضم رؤساء ومقرري اللجان الدائمة بمجلس النواب، أولويات البرامج والأنشطة بخطة المجلس للعام 1445هـ الخاصة بالرؤية الوطنية.

وتضمنت المحاور الرئيسة المنبثقة عن الخطة عددا من المشاريع والأنشطة الهادفة إلى تزويد أعضاء المجلس والكادر الفني والإداري المساعد بالعديد من المهارات والخبرات المرتبطة بالأعمال والمهام المناطة بهم.

وتطرق الاجتماع إلى الآلية المنفذة لذلك، وكذا تنسيق الجهود بين المجلس والسلطتين القضائية والتنفيذية المترجمة للرؤية الوطنية وآلياتها التنفيذية، وبما يضمن إنجازها في المواعيد المحددة والتنسيق بين اللجان الدائمة لوضع المؤشرات والمعايير المساعدة لمجلس النواب ولجانه الدائمة في قياس كفاءة وفاعلية مختلف الوزارات والجهات الحكومية ووحدات القطاع الاقتصادي والخدمات، بما يمكن المجلس من أداء دوره في متابعة الحكومة في مسار تنفيذ خطط الرؤية الوطنية، ومن ثم إقرار خطط تعزيز دوره وفقاً لمتطلبات بناء الدولة اليمنية الحديثة.

كما تطرق الاجتماع إلى دور اللجان الدائمة في مراجعة وتحليل تقارير وردود الجهات الحكومية وإبداء الملاحظات عليها وتقديمها في الاجتماع المقبل.

وخلال الاجتماع، أكد نائب رئيس مجلس النواب أهمية اضطلاع اللجان الدائمة بدورها التشريعي والرقابي وفقا للآلية المعدة في متابعة أداء الجانب الحكومي في تنفيذ الخطط الاستراتيجية في كافة القطاعات الخدمية.

وشدد على أهمية تضافر الجهود وتكامل الأداء لما فيه خدمة الوطن والمواطن وتحقيق الأهداف التي تضمنتها الرؤية الوطنية وآلياتها التنفيذية في كافة مراحلها المزمنة.

فيما قدم رؤساء ومقررو اللجان الدائمة في المجلس مداخلات حول المهام المنوطة بعمل اللجان في المجالين التشريعي والرقابي وخاصة فيما يتعلق بمتابعة الجانب الحكومي.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب عبد الله القاسمي، والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور.

قد يعجبك ايضا