تدشين العمل في شق الطرقات لـ 13 وحدة جوار جديدة بمديرية التعزية

تعز../ الثورة نت

في إطار الجهود الرامية لتحسين البنية التحتية والخدمات العامة في محافظة تعز، ولما من شأنه إنشاء مدينة جديدة وحضارية، وتوفير مساحات سكنية وخدمية عصرية ومتطورة لسكان المحافظة. دشن عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي، ومعه القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، ورئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، أعمال شق عدد من الشوارع في 13 وحدة جوار جديدة بالقطاعين السادس والسابع بمديرية التعزية بمحافظة تعز.

وتبلغ مساحة المخططات التي تضم مدينة تعز الجديدة 1200 هكتار، إضافة إلى مخطط هيكلي آخر بمساحة 1020 هكتار، وتشتمل على العديد من المرافق والخدمات، مثل الجامعات وكليات المجتمع والمدارس والمستشفيات والحدائق، بهدف إنشاء مدينة حديثة تلبي كافة احتياجات سكانها، وتتوافق مع مواصفات وشروط التخطيط العمراني المتقدم.

وفي التدشين، عبر عضو المجلس السياسي الأعلى على سعادته بتدشين شق 13 وحدة جوار جديدة، مشيرًا إلى أنها ستضم شوارع رئيسية تبدأ بعرض 14 مترًا، وبأطوال متفاوتة تصل إلى مئات الكيلومترات.

وأكد أن شبكة الطرقات التي ستشق ستجعل من منطقة الحوبان والجند عاصمة للمحافظة، وستُبنى مدينة جديدة ونموذجية، بعيدًا عن العشوائية التي كانت عليها مدينة تعز القديمة. لافتا إلى أهمية بناء مدينة نموذجية توفر جميع المتطلبات من مدارس وجامعات وكليات ومستشفيات وكل مايتطلبة المواطن.

وحث الفريق السامعي جميع الجهات المعنية بالعمل على استكمال الشق والتخطيط لبقية المدينة.

من جانبه، أعرب القائم بأعمال المحافظ عن سروره ببدء تنفيذ هذا المشروع الذي طال انتظاره، والذي يشارك فيه كل من الهيئة العامة للأراضي والسلطة المحلية ولجنة التسويات، لإنجاز مدينة تعز الجديدة والحضارية التي ترتقي إلى مكانة المحافظة، وتشرف الإنسان بجمالها ورونقها.

وأشاد بالروح الوطنية والمسؤولية التي أظهرها المواطنون في التعامل مع هذا المشروع الحيوي، والتزامهم بالقوانين والتعليمات.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط، أن هذه المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، الذين يولون اهتمامًا خاصًا بإحلال التنمية في تعز.

حضر التدشين، وكيلا المحافظة نور الدين المراني، ونعمان الحمري، ومدراء مكاتب الاشغال المهندس فيصل مشعل والوحدة التنفيذية حسام الفاتش وفرع الهيئة العامة للاراضي والتخطيط العمراني عادل مهيوب، ومدير عام مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، وعدد من المختصين والمسئولين.

إلى ذلك وقع القائم باعمال المحافظ تعز المساوى ورئيس هيئة التخطيط العمراني الشامي على المخططات الاولية للشق والتسوية لوحدات الجوار الجديدة.

قد يعجبك ايضا